برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان إدارة الضغوط والرعاية الذاتية

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان إدارة الضغوط والرعاية الذاتية
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع المجلس النرويجي الجهة الممولة للبرنامج التدريبي، دورة تدريبية بعنوان "ادارة الضغوط والرعاية الذاتية"، بمشاركة 40 مشارك ومشاركة من المرشدين العاملين/ات في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، وبحضور السيدة/ إيناس جودة رئيسة وحدة التدريب وبناء القدرات بالبرنامج، وعدد من المدربين من المراكز المجتمعية التابعة للبرنامج، ود. أمجد جمعة مدير فريق التعليم، وأ. أسعد عاشور منسق برنامج التعليم بالمجلس النرويجي للاجئين، وأ. عبير الشرفا رئيس قسم الصحة النفسية بوزارة التربية والتعليم، وذلك في قاعة فندق المشتل بغزة.

واشتملت الدورة التي استمرت يومين وقام بالتدريب فيها مختصين من البرنامج، على العديد من الموضوعات التي تهدف التعرف على مستويات الضغوط النفسية التي تواجه المرشد/ة في العمل والبيت والمجتمع ومدى تأثيرها على الصحة النفسية والبدنية والعقلية والحسية، كذلك تم تقديم المساعدة للمرشدين من خلال التطبيقات العملية، والنقاش لبعض الحالات التي تواجههم في عملهم، كما تم استخدام العديد من التقنيات التدريبية المختلفة وأهمها تمارين الاسترخاء، وتقنيات الرعاية الذاتية التي بدورها ساعدت المدربين على توصيل المادة بشكل مفيد للمشاركين.

وأثنت أ. جودة على التزام المشاركين/ات ومشاركتهم الفعالة أثناء التدريب، متمنية أن يقوم المشاركين/ات بتطبيق ما تعلموه خلال التدريب والاستفادة منه على الصعيدين العملي والشخصي، مؤكدة على أهمية استمرار التعاون المشترك بين البرنامج  والمجلس النرويجي وقسم الارشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم العالي.

وعبر كل من أ. الشرفا، ود. جمعة، وأ. عاشور عن  شكرهم العميق للقائمين على التدريب، متمنين استمرارية التعاون المشترك فيما بينهم.

وبدورهم أكد المتدربين/ات على أن هذا التدريب أضاف لهم خبرة وتجربة متميزة، شاكرين القائمين على التدريب في البرنامج، ومطالبين بالمزيد من الدورات التدريبية في مجالات  نفسية مختلفة.

وفي الختام قام الحضور والمدربين بتوزيع الشهادات على المشاركين/ات في الدورة.