الهرفي يشارك في عرض فيلم "رزان أثر الفراشة"

الهرفي يشارك في عرض فيلم "رزان أثر الفراشة"
رام الله - دنيا الوطن
بحضور سفير فلسطين في فرنسا، سلمان الهرفي، وعدد من كوادر السفارة وحشد من المهتمين والمتضامنين الفرنسيين مع الشعب الفلسطيني عرض في العاصمة باريس الفيلم الوثائقي "رزان، أثر الفراشة" للمخرج الفلسطيني إياد الأسطل، والذي يتناول حياة واستشهاد المسعفة الفلسطينية المتطوعة رزان النجار في قطاع غزة برصاص الجيش الاسرائيلي في الأول من حزيران يونيو من هذا العام.

وتلا الفيلم ندوة شارك فيها والد الشهيدة رزان ووالدتها ومخرج الفيلم. حيث اكدت السيدة صابرين النجار والدة الشهيدة رزان على استمرار مسيرة ابنتها من خلال العمل التطوعي والاسعافي، وتطرقت إلى القيم الوطنية والانسانية التي دفعت الشهيدة للعمل كمتطوعة طبية خلال مسيرات العودة رغم علمها بوحشية جيش الاحتلال وعدم تمييزه بين أبناء الشعب الفلسطيني.

بدوره أشرف النجار، والد الشهيدة أكد أن الرداء الطبي لرزان كان واضحاً لقوات الاحتلال وأنهم تعمدوا قتلها رغم ارتدائها الزي الاسعافي الذي من المفترض ان يحميها لكن القناصة الاسرائيليين لم يميزوا بين طفل وامرأة وشاب ولم يعن لهم الدور الانساني الذي كانت تقوم به رزان في اسعاف الجرحى والمصابين.

بينما تطرق مخرج الفيلم الوثائقي إياد الأسطل الى اهمية توثيق حياة الشهيدة رزان لتكون مثلاً ساطعاً على وحشية القوات الاسرائيلية في التعامل مع ابناء الشعب الفلسطيني وليكون شاهداً على ان هذا الاحتلال لا يعرف سوى لغة القتل في التعامل مع تظاهرات سلمية بحتة. كما انه لا يريد للمصابين والجرحى ان يتم اسعافهم لذلك يستهدف الطواقم الطبية وتبقى رزان شاهد على ذلك.

وكان السفير الهرفي قد استقبل في مكتبه بسفارة فلسطين في فرنسا السيد اشرف النجار والسيدة صابرين والمخرج اياد الاسطل مشدداً على ان رزان ستبقى منارة مشعة تضيء طريق الانسانية والحرية حتى الاستقلال.

وفي سياق اخر استقبل السفير سلمان الهرفي في مكتبه السيد عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ودار الحديث عن اهمية الرياضة ودورها في توعية الشباب الفلسطيني وفي توحيده، فيما ركز السفير الهرفي على ان المصالحة امر حتمي وضروري في الظروف التي تحيط بشعبنا وبقضيتنا ولا بد من تمكين الحكومة الفلسطينية من ممارسة جميع صلاحياتها في قطاع غزة مؤكداً على أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي العامل الحاسم في تعزيز الصمود الفلسطيني وفي السير قدماً نحو تحقيق الاهداف الوطنية في العودة والحرية والاستقلال.

التعليقات