تعاون مشترك بين العمل والجمعية العراقية للصحة والسلامة المهنية في مجال التدريب

رام الله - دنيا الوطن
عقد المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعا مع ممثلي الجمعية العراقية للصحة والسلامة المهنية لمناقشة مسودة التعاون والتنسيق المشترك في مجال التدريب والفحوص الهندسية.

وقالت مدير عام المركز المهندسة ازهار فاضل ان الاجتماع تدارس موضوع منح التخاويل للفاحصين في الجمعية العراقية لاجراء الفحوص الطبية والمعلوماتية في مختلف القطاعات الاقتصادية المختلفة.

واستعرضت المدير العام خلال الاجتماع الاهداف التي يسعى المركز لتحقيقها للوصول الى بيئة عمل سليمة لحماية العاملين في مواقع عملهم المختلفة من الامراض المهنية وحوادث واصابات العمل.

واشارت الى ان المركز يسعى ايضا لفتح قنوات تعاون ودعم مع منظمات مجتمعية وجهات داعمة من اجل تحقيق هدف الصحة والسلامة المهنية وتعزيز سياسات اهداف الوزارة من خلال توفير فرص عمل للشباب والحث على تسجيل العمال في الضمان الاجتماعي.

يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية هو المركز الوحيد المتخصص الذي يعنى بسلامة العامل وتوفير وسائل الصحة والسلامة في اماكن العمل للوقاية والحد من الاخطار التي قد تصيب العاملين.

التعليقات