دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني تناقش خطة عملها للمرحلة القادمة

رام الله - دنيا الوطن
ناقشت دائرة دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني بمنظمة التحرير الفلسطينية،في اجتماع ترأسه رئيس الدائرة د. أحمد مجدلاني ، وضم المدراء العامون والمدراء ورؤساء الاقسام خطة عمله للمرحلة القادمة ،في ضوء التغييرات في مضمون وجوهر عمل الدائرة والانتقال من مركز التخطيط إلى دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني .

وأشار د.مجدلاني لأهمية تطوير اليات وأدوات العمل ، حيث تم في الاجتماع وضع التصور الاولي للانطلاق بخطة عمل متكاملة .
وقال د.مجدلاني إن دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني هي دائرة من دوائر منظمة التحرير الفلسطينية تعنى بالتخطيط على المستوىالوطني وبرامج التنمية الشاملة ، وإجراء الدراسات والأبحاث واقتراح السياسات الوطنية في كافة المجالات المتعلقة بالمشروع الوطني الفلسطيني بكافة المستويات "السياسية - الاجتماعية - الاقتصادية - التنموية" ووضعها بين يدي صانع القرار،ودعم عملية صنع القرار إستناداً الى نتائج الدراسات والأبحاث في شتى حقول ومستويات العمل الوطني الفلسطيني.
موضحا أن رؤية الدائرة تقوم على وضع السياسات والخطط التي تساهم في بناء الدولة الفلسطينية، من خلال التوجه لأصحاب صنع القرار والمؤسسات الرسمية الوطنية بتقديرات للموقف وتوصيات استنادا لدراسات تحليلية معمقة في الشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي، والقضايا الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية. كذلك الوصول إلى قطاع عمل مستقر ومنظم، عبر مأسسة وتطوير آليات الحوار الاجتماعي بشكل دائم ومنتظم، والمساهمة في اقتراح الخطط ووضع السياسات الاقتصادية والاجتماعية الداعمة للتنمية.

وتابع د.مجدلاني إن الدائرة ستعمل رصد التحولات والمتغيرات الجارية فلسطينياً وإسرائيلياً وعربياً ودولياً وتحليلها، والخروج بتوصيات استشرافية توضع في أيدي أصحاب القرار، وتفعيل الاهتمام بالقضايا الإستراتيجية الدولية والإقليمية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية من خلال عقد ورش العمل والندوات واللقاءات الدراسية،نشر وتعميق الوعي المجتمعي بطبيعة القضايا التي تخص القضية الفلسطينية من خلال رصد تطورات المجتمع الفلسطيني السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ودراستها وتحليلها، من خلال توفير معلومات دقيقة تقوم الدائرة بإعدادها ونشرها على نطاق واسع.