قرية الأطفال SOS تستضيف نيابة الأحداث

رام الله - دنيا الوطن
استضافت قرية الأطفال SOS بيت لحم السيد ثائر خليل رئيس نيابة حماية الأحداث وذلك في اطار تمكين الأطفال من معرفة حقوقهم القانونية ، وتعاون الجهات الحكومية مع مؤسسات المجتمع المحلي في نشر الوعي لدى الاطفال حول أهمية حقوقهم القانونية و خلق الوعي لدى الأطفال والعمل على تطبيق اجراءات التبليغ والاستجابة لقضايا حماية الطفل.

حيث أكد السيد خليل خلال ورشة عمل قدّمها للأطفال في قرية SOS بيت لحم ،على أهمية تمكين الأطفال فيما يخص القوانين التي تتعلق بحمايتهم وحقوقهم وقدّم ملخص حول عمل النيابة الذي يأتي من منطلق ايمانها بأهمية الشراكة مع الاطفال اينما وجدوا بشكل فردي او من خلال مؤسسات المجتمع المدني. ويذكر أن نيابات الاحداث منتشرة في  13 محافظة من محافظات الوطن ، بواقع 34 عضو نيابة يعملون مع الأطفال ويحققون في الجرائم والانتهاكات التي تقع للأطفال الضحايا في المجتمع ، كما أن النيابة تشرف على اجراءات حماية ودمج الاطفال في المجتمع. 

نظمت الورشة من خلال برنامج قرية الأطفال SOS بيت لحم بحضور ما يقارب 40 طفل وطفلة من برامج قرى الأطفال SOS بيت لحم  وتخلل ورشة العمل نقاشات واسعة بين الأطفال ورئيس نيابة الأحداث السيد خليل حول ماهية الانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال في مجتمعنا ولمن يجب التبليغ في حال وقوع الخطر على الطفل ، اضافة الى التعريف ببعض القوانين التي تحمي حقوق الأطفال ومن شأنها أن تعزز لديهم الشعور بالأمان والحماية .

بدورها قالت منسقة حماية الطفولة في برنامج قرى الاطفال SOS فلسطين اسلام عياش ان قرى الأطفال SOS فلسطين تعمل على تطبيق مباديء سياسة الحماية المتمثلة في خلق الوعي لدى الأطفال والعمل على تطبيق اجراءات التبليغ والاستجابة لقضايا حماية الطفل ومشاركة الشباب وتمكينهم من اجل الدفاع عن حقوقهم والترويج لها من منطلق الايمان ببناء شخصية الطفل وهو صغير أفضل من ترميمه عندما يكبر.