فيديو: خطأ طبي يقضي على أم لستة أطفال بغزة.. وهذا رد زوجها
خاص دنيا الوطن - أحمد العشي
خطأ طبي، يقضي على حياة أم لستة أطفال في مدينة غزة، حيث كانت نازك اليازجي، حاملاً في الشهر التاسع، ولكن لم يحن موعد الولادة، ليتم إعطاؤها "تحميلة الطلق"، ما أسفر عن حدوث مشاكل في الرحم.
"دنيا الوطن" زارت خيمة عزاء السيدة نازك، وأجرت لقاءً مع الدكتور نهاد اليازجي، أحد أقرباء السيدة نازك، الذي أكد أنها لم تكن تعاني سوى من مغص في المعدة، وذهبت إلى المستشفى، ليتم إعطاؤها "تحميلة الطلق"، ما أسفر عن حدوث مضاعفات ومشاكل في الرحم، ونزيف داخلي حاد.
وبين، أنه لم يتم التعامل مع الحالة بالشكل المطلوب، موضحاً أنه من المفترض أن يتم إعطاؤها وحدات دم تساعدها على تعويض ما فقدته.
وقال: "حتى عندما تم نقلها من هذا المستشفى إلى الشفاء، لم يتم نقلها بسيارة إسعاف مؤهلة، لدرجة أنه لم يكن بها الإمكانيات الأولية، وقد أدى ذلك إلى تدهور حالتها بشكل متسارع، الأمر الذي استدعى تحويلها إلى مستشفى الخليل، ولكن لم يستطع الأطباء فعل أي شيء".
وأضاف: "هناك إهمال واضح، فنطالب وزارة الصحة بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه هذا الحادث، الذي لم يكن الأول، ولن يكون الأخير، ونتمنى أن يأخذ القانون مجراه، ومحاسبة المقصرين".
اتجهت عدسة "دنيا الوطن" إلى زوج السيدة نازك، الذي امتلأت عيونه بالدمع حزناً وألماً على زوجته، التي تركت وراءها ستة أطفال، ليقول كلمة واحدة فقط: "حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد كان سبب في موتها".





خطأ طبي، يقضي على حياة أم لستة أطفال في مدينة غزة، حيث كانت نازك اليازجي، حاملاً في الشهر التاسع، ولكن لم يحن موعد الولادة، ليتم إعطاؤها "تحميلة الطلق"، ما أسفر عن حدوث مشاكل في الرحم.
"دنيا الوطن" زارت خيمة عزاء السيدة نازك، وأجرت لقاءً مع الدكتور نهاد اليازجي، أحد أقرباء السيدة نازك، الذي أكد أنها لم تكن تعاني سوى من مغص في المعدة، وذهبت إلى المستشفى، ليتم إعطاؤها "تحميلة الطلق"، ما أسفر عن حدوث مضاعفات ومشاكل في الرحم، ونزيف داخلي حاد.
وبين، أنه لم يتم التعامل مع الحالة بالشكل المطلوب، موضحاً أنه من المفترض أن يتم إعطاؤها وحدات دم تساعدها على تعويض ما فقدته.
وقال: "حتى عندما تم نقلها من هذا المستشفى إلى الشفاء، لم يتم نقلها بسيارة إسعاف مؤهلة، لدرجة أنه لم يكن بها الإمكانيات الأولية، وقد أدى ذلك إلى تدهور حالتها بشكل متسارع، الأمر الذي استدعى تحويلها إلى مستشفى الخليل، ولكن لم يستطع الأطباء فعل أي شيء".
وأضاف: "هناك إهمال واضح، فنطالب وزارة الصحة بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه هذا الحادث، الذي لم يكن الأول، ولن يكون الأخير، ونتمنى أن يأخذ القانون مجراه، ومحاسبة المقصرين".
اتجهت عدسة "دنيا الوطن" إلى زوج السيدة نازك، الذي امتلأت عيونه بالدمع حزناً وألماً على زوجته، التي تركت وراءها ستة أطفال، ليقول كلمة واحدة فقط: "حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد كان سبب في موتها".
بدوره، أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في تصريح له عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن وزارته، ستشكل لجنة مختصة؛ للتحقيق في ملابسات وفاة السيدة نازك اليازجي، خلال عملية الولادة في إحدى المستشفيات الأهلية.






التعليقات