خطوات يجب عليك اتباعها حال تعطل مثبت السرعة على الطرقات

خطوات يجب عليك اتباعها حال تعطل مثبت السرعة على الطرقات
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
في بعض الأحيان قد يتعطل مثبت السرعة في السيارات على الطرقات السريعة، الأمر الذي يفقد سائقها السيطرة عليها، على نحو يشكل خطرًا على حياته وحياة الآخرين.

 وفي هذا الإطار تنصح العديد من المواقع المتخصصة في عالم السيارات باتباع مجموعة من الإجراءات للتعامل مع تعطل المثبت، إذ يتوجب على السائق أن يلتزم بالهدوء مع ربط حزام الأمان.

ووفقًا لما ذكرته سكاي نيوز فإنه من المهم أيضًا استخدام الأضواء التحذيرية في هذه الحالة، والاتصال برقم الطوارئ الخاص بالشرطة كما أنه على السائق أن يجرّب وضع ناقل السرعة في الوضع N، ومن ثم محاولة إطفاء المحرك بالمفتاح بالنسبة للسيارات القديمة، أو الضغط المستمر على زر التشغيل في السيارات الحديثة.

 وتؤكد تلك المواقع أنه في حال فشلت الخطوات السابقة، فمن الضروري الضغط على المكابح بقوة حتى تتوقف المركبة وإذا لم يفلح الضغط على المكابح، سيتوجب على قائد المركبة وقتها رفع فرامل اليد بشكل تدريجي، مع الإمساك بقوة بمقود السيارة. 

أما في حال إخفاق كل الحلول السابقة، على السائق وقتها تغيير ناقل السرعة من وضعية N إلى القيادة D، باستمرار لحين تجاوب المركبة، وأخيرًا، وبعد توقف المركبة، ينصح بالوقوف في منطقة الطوارئ المخصصة على الطريق، واستعمال الإشارات التحذيرية، وطلب المساعدة.

التعليقات