صندوق التشغيل ووزارة العمل ينظمان جولة تعريفية ببرنامج مشروعك بطولكرم

صندوق التشغيل ووزارة العمل ينظمان جولة تعريفية ببرنامج مشروعك بطولكرم
رام الله - دنيا الوطن
نظم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، ممثلاً بالمدير التنفيذي مهدي حمدان ووزارة العمل ممثلة بمدير عام التشغيل في الوزارة رامي مهداوي جولة في محافظة طولكرم للتعريف ببرنامج "مشروعك" الخاص بالاقراض الميسر الذي ينفذه "الصندوق" بالشراكة مع بنك فلسطين والتعاون مع وزارة العمل الادارة العامة للتشغيل ووزارة المالية والتخطيط.

وتم خلال الجولة تنظيم لقاءات مع مؤسسات وفعاليات المحافظة، كما تم عقد لقاء مع عطوفة المحافظ عصام أبو بكر و مجلس التشغيل في المحافظة حيث تم التطرق خلاله بشكل خاص لبرنامج مشروعك.

وأكد مهداوي أن وزارة العمل تولي اهتماما خاصا لدعم الشباب الريادي ونشر ثقافة الريادة في مجتمعنا الفلسطيني وتعزيز ثقافة التعليم التقني والتدريب المهني لخلق فرص عمل.

وقال مهداوي ان عدم قدرة القطاعين العام والخاص على استيعاب الطلب المتزايد على فرص العمل دفع الوزارة للاهتمام بشكل لافت ومركز على الشراكة مع المؤسسات العاملة في مجالات التنمية والتشغيل لخلق مساحة واسعة للوافدين الجدد على سوق العمل من خريجين وغيرهم.

وفي كلمة له أشار مهدي حمدان المدير التنفيذي للصندوق على أهمية الشراكة مع المؤسسات الوطنية كونها شراكة وطنية بامتياز مع بنك فلسطين ورعاية وزارة العمل - الادارة العامة للتشغيل ووزارة المالية.

وشدد حمدان على حرص الصندوق على تقديم خدمات فنية مميزة لدعم الشباب الراغب بانشاء أو تطوير مشاريع خاصة بهم، مشيراً إلى أنه يوفر نوافذ متعددة للوصول للتمويل من أهمها برنامج مشروعك.

وقال حمدان ان هذا الجهد جاء بناء على التوجه الاستراتيجي ورؤية معالي رئيس مجلس الإدارة وزير العمل مأمون أبو شهلا والذي يهتم كثيراً بدعم إنشاء المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لتوليد فرص عمل مستدامة..