المركز النسوي الثوري بسلوان ينفذ مبادرة الزم حدك

المركز النسوي الثوري بسلوان ينفذ مبادرة الزم حدك
رام الله - دنيا الوطن
ضمن هدفه التوعوي أقام المركز النسوي الثوري – سلوان مبادرة الزم حدك والتي تهدف لرفع نسبة الوعي في موضوع الابتزاز بشكل عام والابتزاز الالكتروني على وجه الخصوص. 

تأتي المبادرة ضمن برنامج الشراكة بين المركز النسوي الثوري – سلوان ومركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي ضمن مشروع وجود المنفذ من قبل اوكسفام والممول من قبل الاتحاد الاوروبي . 

اشتملت المبادرة على معرض بعنوان " ابدعي " والذي هدف لتسليط الضوء على الفنون اليدوية للسيدات المقدسيات ، واشترك بالمعرض عشرون سيدة من سيدات القدس بفنون مختلفة ( اكسسوارات يدوية ، حلويات ، مأكولات شعبية ، رسم حنه ، اكسسوارات من احجار كريمة ، صناعة الصابون وغيرها من الفنون اليدوية النسوية ) ، وتميز المعرض بوجود كشك مساعدة بموضوع العنف والابتزاز من قبل مركز الدراسات النسوية . 

تضمنت المبادرة لقائين توعويين بموضوع الابتزاز ؛ استهدفت اللقاءات السيدات وطالبات المدارس الثانوية وتم من خلالها التطرق لموضوع الابتزاز الالكتروني وجوانبه المختلفة وكيفية الحماية منه والجهات التي يمكن التوجه اليها في حال التعرض للابتزاز ، تم اعطاء اللقاءات من قبل مؤسسة سوا .

اختتمت المبادرة بمسرحية " عيلة ولا احلى " والتي قدمها مسرح سنابل بالشراكة مع مركز العمل المجتمعي – جامعة القدس ، حيث تحدثت المسرحية عن موضوع العنف وكيفية علاجه والوقوف على اثاره السلبية . 

يذكر ان فكرة المبادرة انطلقت من المركز النسوي الثوري – سلوان بالشراكة مع مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي وتمت دعوة مؤسسات مقدسية للمشاركة في المبادرة كمركز العمل المجتمعي – جامعة القدس ، مركز الدراسات النسوية ، مؤسسة سوا ، مؤسسة عباد الشمس ، مركز نسوي مخيم شعفاط والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية .