كتلة نضال الطلبة تفتتح دورة تقوية لطلبة الانجاز في محافظة اريحا

كتلة نضال الطلبة تفتتح دورة تقوية لطلبة الانجاز في محافظة اريحا
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت كتلة نضال الطلبة في محافظة اريحا والاغوار دورة تقوية لطلبة الثانوية العامة "الانجاز"، وذلك في اطار المساهمة في تحسين اداء الطلبة، والتغلب على الصعوبات في بعض المواد، وكذلك وجزء من دورها المجتمعي، والنقابي في هذا المجال. 

وافتتحت الدورة بحضور عضو المكتب السياسي، سكرتير الساحة التنظيمية للجبهة حكم طالب، وعضوية الرفيقين اعضاء اللجنة المركزية عيسى جلايطة، ومراد حرفوش، وسكرتير فرع الجبهة بالمحافظة اكرم جلايطة، وعدد من الرفاق اعضاء قيادة الجبهة بمحافظة اريحا والاغوار، وذلك في قاعة مكتب الجبهة . 

واكد طالب على ان العلم والمعرفة سلاح الاقوى للشعب الفلسطيني في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية، والسياسة الفاشية في محاربة تلك السياسة القائمة على تجهيل ابناء شعبنا، واظهره بمظهر الغير حضاري وانساني، وكذلك يراد من تلك السياسة ممارسة المضايقات والمعيقات الى طلابنا بالوصول الى المدارس، وخاصة في محافظة اريحا والاغوار وما تشهده من زحف للاستيطان، ومصادر الاراضي الفلسطينية لصالح المستوطنين والمستوطنات. 

واشار طالب ان الجبهة عاقده العزم على المساهمة بكافة الامكانيات لدعم التعليم والبحث العلمي في فلسطين على مستويات اعلى ، وكذلك ضرورة تطوير المناهج التعليمية بصيغتها التحفيظية والتلقينية الى التركيز على البحث العلمي، والعلم التطويري الذي يعطي العقل التفكر والتكفير اكثر منه الحفظ والتلقين. 

بدوره، قال حرفوش ان كتلة نضال الطلبة سوف تعمم تجربة دروس التقوية التخصصية والتي يحتاجها الطلبة بكافة المحافظات وهذا دورنا ومسؤوليتنا من اجل تخريج طلبة متفوقين وقادرين على مواجهة اعباء الظرف السياسي والاقتصادي، والعمل سويا على معرفة احتياجات سوق العمل لكي تتواءم مع مخرجات التعليمـ لتخفيف معدلات ونسب البطالة المرتفة بين صفوف الطلبة الخريجين التي تزاد عاماً بعد عام . 

وتطرق حرفوش على ان الشباب اليوم يمثلون ثلث الشعب الفلسطيني يقع على كاهلهم مسؤولية وطنية واجتماعية، يجب ان يكون لهم دور اكبر واوسع في تحمل المسؤوليات من خلال اعطاءهم الفرصة لكي ينهضوا بالواقع المرير التي تمر فيه القضية الفلسطينية، مطالبا الحركة الطلابية البدء بحوار وطني لمناقشة واقع الطلبة والشباب على المستوى الوطني، للخروج بتوصيات وآليات عمل تنهض دورها ومكانتها العريقة والابداعية. 

من جانبهم، ثمن الطلبة دورات التقوية التي تقوم فيها كتلة نضال الطلبة، مبدين شكرهم على هذه اللفته التي تساعدهم على تجاوز بعض الصعوبات والمعيقات .