محمد صلاح يواصل تصدر استفتاء (فرانس فوتبول) للفوز بالكرة الذهبية

محمد صلاح يواصل تصدر استفتاء (فرانس فوتبول) للفوز بالكرة الذهبية
محمد صلاح
رام الله - دنيا الوطن
يتصدر النجم المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، الاستفتاء الذى طرحته مجلة (فرانس فوتبول) عبر موقعها الإلكتروني، للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2018.

وضمت قائمة المرشحين 30 لاعبًا للحصول على الجائزة التي سيتم الإعلان عنها في الثالث من كانون الأول/ ديسمبر بمقر المجلة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وشارك في التصويت الذي انطلق مساء أمس حوالي 240 ألف فرد حتى الآن، وجاء محمد صلاح على القمة بـ51 من الأصوات، وجاء خلفه كل من ميسي 30% ورونالدو 5% ونيمار 3% ومبابى ومودريتش 2% لكل منهم.

إلى ذلك، لم يحصل 21 لاعبًا من المشاركين في التصويت على أي أصوات حتى الآن، ومن بينهم أجويرو وبيل وفيرمينو وساديو ماني وبوجبا وهاري كين ونجولو كانتي ودي بروين وهازارد.

وعلى الرغم من ذلك، فإن اختيار الفائز بالكرة الذهبية لن يشارك فيه الجماهير على الإطلاق، حيث تقوم مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية باختيار قائمة من 173 صحفياً من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفي أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ 30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، الثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين، بحسب موقع (اليوم السابع).

التعليقات