المهرجان الدولي للتراث والفلكلور في بورتو كايرو مول

المهرجان الدولي للتراث والفلكلور في بورتو كايرو مول
رام الله - دنيا الوطن - وديع عزمى
لعشاق التراث والفلكلور  الشعبي وعلى مدار ٤ ايام فى بورتو كايرو مول بالتجمع الاول تقام الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتراث والفلكلور من 7 وحتي 10 أكتوبر بمشاركة 16 دوله هم (تونس ضيف شرف المهرجان و الجزائر وسلطنة عمان وليبيا وفلسطين والهند وإيطاليا وبيرو والبوسنة والهرسك وأسبانيا وسلوفاكيا ونيجيريا وبارجواي ) والذي ينظمة جمعية خبراء السياحة العربية تحت عنوان " بعيون عربية ".

 ويترأس المهرجان هذه الدورة الدكتور عادل راضي ( رئيس هيئة التنمية السياحية الأسبق و رئيس جمعية مرسى علم ) ويقام المؤتمر تحت رعاية جامعة الدول العربية .

ويعرض في المهرجان رقصات شعبية وفلكلور تراثي للدول المشاركة مثل الرقص الشعبي المصري ورقصة البرعة العمانية ورقصة الدبكة الفلسطينية و رقصات البولكا الشهيرة في باراجواي والرقص الإيطالي الفلكلوري الشهير و رقصات الكاثاك الهندي ورقصة المارينيرا من بيرو و رقصات الفلامنكو الأسباني والرقصات الأفريقية الشعبية الشهيرة وتقدم كل هذه العروض  و مفاجأت أكثر علي مدار ثلاثة أيام مجانية في بورتو كايرو مول.

 ويقام على هامش المهرجان معرض للحرف التراثية يهدف بالأساس إلى أحياء المهن التراثية القديمة مثل المشغولات النحاسية والفخارية وغيرها بل وإحياء بعض الحرف إلى كانت في طريقها للاندثار وايضا تكون فرصة كبيرة للتعرف علي ثقافة الشعوب المشاركة وحرفهم والإستفادة منها وذلك بالتعاون مع جمعية أيادي مصرية ّ.

وقد أختارت إدارة المهرجان ان تقام الدورة الثالثة هذا العام  في بورتو كايرو مول لتأكدها التام من أنه مكان مناسب جدا نظرا لما يحتويه المول من عوامل كبيرة لإنجاح مثل هذه المهرجانات هذا بجانب التعاون الكبير من شركة بورتو جروب لإنجاح المهرجانات الوطنية الكبيرة ومشاركتها المجتمعية لجذب السياحة وتنشيطها لإيمانها بالدور الكبير الذي تقوم به هذه المهرجانات في الدعاية للسياحة المصرية.


التعليقات