مجموعة طلال أبوغزاله تجدد الاتفاقية مع جامعة شنغيانغ نورمال الصينية

رام الله - دنيا الوطن
جددت مجموعة طلال أبوغزاله اتفاقيتها مع جامعة شنغيانغ نورمال فيما يتعلق بنشاطات ودور معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في تعليم اللغة والثقافة الصينية.

وتأتي الاتفاقية التي وقعها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والسيد جيا يومينغ سكرتير الحزب الحاكم، لتعزيز العلاقة بين الصين والأردن وتعميق فهم الأردنيين للغة والثقافة الصينية وتوفير بيئة مواتية لطلاب اللغة الصينية من الأردنيين.

وأكد الدكتور أبوغزاله على أن استراتيجية المجموعة تتمثل في تأسيس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس جديد في إحدى الدول التي تعمل فيها المجموعة، مشيرا إلى أن المجموعة لديها 110 مكتبا حول العالم توفر مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة.

وعبر الدكتور أبوغزاله عن فخره بالثقة التي وضعتها الحكومة الصينية في رؤيته الاقتصادية حول مبادرة "طريق الحرير الجديد" والتي عبر فيها عن استعداد المجموعة لإنشاء مركز معلومات وتوعية بالمبادرة في الأردن وذلك لأهميتها الاقتصادية.

وكان الرئيس الصيني شي جي بينغ قد كرّم الدكتور طلال أبوغزاله شخصيا لمساهماته المتميزة في تعزيز العلاقات العربية الصينية ولدوره في تمتين العلاقات بين الصين والدول العربية في مجالات الثقافة والتعليم والاقتصاد من خلال مكاتب المجموعة الثلاثة في بكين وشنغهاي وهونغ كونغ.




وأضاف الدكتور أبوغزاله أن المعهد يهدف إلى إنشاء مركز استشارات جامعية للطلاب الأردنيين الراغبين في الدراسة في الصين مع الأخذ بعين الاعتبار أن مجموعة طلال أبوغزاله هي المؤسسة الوحيدة في الأردن التي تصدر تأشيرات للصين من خلال مركزها للتأشيرات الصينية.

وأكد على أن المجموعة أطلقت أول اختبار "للطلاقة باللغة العربية"، والذي يفحص مستوى الطلاقة بالعربية لغير المتحدثين بها، مشيرا إلى أنها تسعى أيضا إلى إنشاء مركز اختبارات في جامعة شنغيانغ نورمال.

من جانبه، قال السيد يومينغ "لقد تشرفت بزيارة معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس للمرة الأولى في الأردن واعتقد أن هذه الزيارة ستفتح أفاقا وفرصا جديدة للتعاون بين المعهد في الأردن ومعهد كونفوشيوس في جامعة شنغيانغ نورمال".

وأعرب عن اعتزازه الشديد بالدكتور طلال أبوغزاله لجهوده في الترويج للثقافة واللغة الصينية في العالم وعبر عن رغبته الشديدة في التعاون على جميع الأصعدة التي تمت مناقشتها.

التعليقات