عاجل

  • حماس: إصرار فتح على عقد المجلس المركزي "الانفصالي" يؤكد على دورها في إفشال المصالحة

  • حماس: نجدد التزامنا ببيان الفصائل لإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة والعمل بما ورد بمقتضاه

حيفا: انطلاق محاكمة القيادي في أبناء البلد رجا إغبارية

حيفا: انطلاق محاكمة القيادي في أبناء البلد رجا إغبارية
من أمام المحكمة (يوآف حيفاوي)
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت، ظهر اليوم الأحد محاكمة القيادي في حركة "أبناء البلد"، رجا إغبارية، المعتقل منذ أكثر من 25 يومًا بزعم التحريض على العنف في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالتزامن مع الجلسة، نظمت صباح اليوم وقفة تضامنية مع إغبارية قبالة مبنى المحكمة، وذلك بدعوة من لجنة المتابعة، شاركت فيها عدد من المتضامنين.

وبحسب موقع عرب 48 ، كانت النيابة العامة قد قدمت للمحكمة في حيفا يوم 20.9.2018، لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال إلى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضد إغبارية من مدينة أم الفحم.

ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات تضامنية مع المعتقل رجا إغبارية، حيث كتب على بعض منها "الحرية لرجا إغبارية"، "لا للاعتقالات السياسية"، بالإضافة إلى شعارات أخرى.

وأكدت لجنة المتابعة في بيان لها، أن "هذا الاعتقال وهذه المحكمة ضد القيادي في حركة أبناء البلد، رجا إغبارية، انعكاس آخر لسياسة كم الأفواه وقمع حرية التعبير، فهذه الملاحقة تجري على خلفية منشورات في شبكات التواصل وهذه سياسة تتصاعد ضد جماهيرنا في محاولة بائسة لمنعها من النضال والكفاح ضد الاستبداد والقمع، ووقوفنا إلى جانب إغبارية هو أمر واجب وطنيا، وأيضا دفاعا عن حرية عملنا السياسي وكفاحنا".

التعليقات