الثقافة في طوباس تختتم سلسلة من الندوات الثقافية في المكتبات

رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية سلسلة من النشاطات الثقافية تحت عنوان : قراءة كتب ومناقشتها .وتم تنظيم هذه الندوات في كل من : مكتبة المركز النسوي/ مخيم الفارعة، ومكتبة بلدية طمون ، ومكتبة مدرسة مخيم الفارعة الأساسية .

وشارك في إعداد هذه الندوات وتقديمها : نهى أحمد من مكتب الثقافة ، وهاديه مسعود، وضحى المصري، وسلام بشارات ، ووفاء وشاحي، وبيان مصطفى وشروق مروان.
وتضمنت الندوات الثقافية شرحا ً عن أهمية القراءة، ودورها في صقل شخصية الإنسان ، ومناقشة أخر الكتب الثقافية التي تمت مطالعتها، وقراءة نماذج أدبية منها، والتعريف بمبدعيها ومن بينها : الأعمال القصصية للأديب غسان كنفاني، وتحليل قصة ( القميص المسروق ) والتعريف بكتاب( التراث والهوية ) للكاتب شريف كناعنه، وتحليل قصتي : جبلان أسودان، وما زال القطار يسير ، والتعريف بكتاب ( أحلام فلسطينية ) للأديبة زينب حبش. بالإضافة إلى مجموعة من الخواطر والمقالات والقصائد الشعرية .

وأشار عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة إلى أن هذه الندوات الثقافية تأتي في إطار خطة وزارة الثقافة للعام الجاري؛ بهدف تفعيل المكتبات ، وتحفيز الطلبة ، والمواطنين بشكل عام على القراءة ، والتعريف بأدبائنا ونتاجاتهم الأدبية ، وتشجيع الشبان على المشاركة الثقافية الفاعلة .