ملحم: إطلاق مشروع جديد للحد من أزمة الكهرباء بغزة بتكلفة 2.5 مليون دولار
خاص دنيا الوطن
أكد ظافر ملحم، رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، أن سلطة الطاقة تنفذ حالياً مشاريع لإعادة تأهيل شبكات الكهرباء في غزة، كاشفاً أن يوم الأربعاء المقبل، سيشهد إطلاق مشروع (الصندوق الدوار)؛ لتمويل الطاقة الشمسية في قطاع غزة، كبديل عن الكهرباء.
وقال ملحم في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن": "مشروع الصندوق الدوار لتمويل الطاقة الشمسية، سيؤدي إلى خفض العجز في إمدادات الكهرباء في قطاع غزة".
ولفت ملحم إلى أن مشروع الصندوق الدوار، بتمويل من الدول المانحة، ومن الحكومة الفلسطينية، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن تكاليف هذا المشروع تبلغ 2.5 مليون دولار.
وبين رئيس سلطة الطاقة، أن هناك مشاريع أخرى خاصة بالقطاع الصحي والمدارس والمؤسسات الحكومية، لافتاً إلى أنه سيتم تزويدها بالخلايا الشمسية والإنارة.
وفي السياق، أوضح ملحم، أنه سيتم إطلاق المشروع بشكل رسمي يوم الأربعاء المقبل، وبعد ذلك سيكون هناك إمكانية للجميع للاستفادة منه.
وكان عصام الدعاليس، رئيس الدائرة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قد قال في وقت سابق خلال تغريدة له عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "قطر دفعت ثمن الوقود، والـ (UNOPS) استلمت المبلغ، وإسرائيل وافقت على ضخ الوقود لمحطة الكهرباء، والسلطة هددت شركات النقل، وموظفي شركة الكهرباء بالمحاسبة، إذا استقبلوا الوقود وشغلوا المحطة أكثر من أربع ساعات".
أكد ظافر ملحم، رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، أن سلطة الطاقة تنفذ حالياً مشاريع لإعادة تأهيل شبكات الكهرباء في غزة، كاشفاً أن يوم الأربعاء المقبل، سيشهد إطلاق مشروع (الصندوق الدوار)؛ لتمويل الطاقة الشمسية في قطاع غزة، كبديل عن الكهرباء.
وقال ملحم في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن": "مشروع الصندوق الدوار لتمويل الطاقة الشمسية، سيؤدي إلى خفض العجز في إمدادات الكهرباء في قطاع غزة".
ولفت ملحم إلى أن مشروع الصندوق الدوار، بتمويل من الدول المانحة، ومن الحكومة الفلسطينية، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن تكاليف هذا المشروع تبلغ 2.5 مليون دولار.
وبين رئيس سلطة الطاقة، أن هناك مشاريع أخرى خاصة بالقطاع الصحي والمدارس والمؤسسات الحكومية، لافتاً إلى أنه سيتم تزويدها بالخلايا الشمسية والإنارة.
وفي السياق، أوضح ملحم، أنه سيتم إطلاق المشروع بشكل رسمي يوم الأربعاء المقبل، وبعد ذلك سيكون هناك إمكانية للجميع للاستفادة منه.
وكان عصام الدعاليس، رئيس الدائرة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قد قال في وقت سابق خلال تغريدة له عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "قطر دفعت ثمن الوقود، والـ (UNOPS) استلمت المبلغ، وإسرائيل وافقت على ضخ الوقود لمحطة الكهرباء، والسلطة هددت شركات النقل، وموظفي شركة الكهرباء بالمحاسبة، إذا استقبلوا الوقود وشغلوا المحطة أكثر من أربع ساعات".

التعليقات