الائتلاف النقابي العمالي يؤكد على استمراره في الدفاع عن عمال فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
في الوقت الذي تتفاقم  الظروف الصعبة على عمال فلسطين وفي ظل البطالىة المتفشية والفقر الذي بات واضحاًة على فئة كبيرة من ابناء شعبنا وعمالنا في فلسطين، أكد الائنلاف النقابي العمالي بانه وتحت اطار اتحاد النقابات العالميWFTU سيستمر في الدفاع والذود عن معاناة عمال فلسطين والحد من معاناتهم وما يتعرضون له من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة للغاية نتيجة محاصرة اسرائيل للشعب الفلسطيني والضغط على الحكومة والقيادىة الفلسطينية بالتخلي عن مبادئها الوطنية وتحاول الضغط باتجاه اغلاق منابع الدخل والمساعدات التي من المفترض ان تصل الى فلسطين لمساعدتهم في سد رمق العيش وتوفير الحد الادنى من الحياة الكريمة لفلسطين  ولعمال فلسطين .

وقد اقدمت الادارة الامريكية الامبريالية على تقديم عدد من الهدايا لاسرائيل وامنها على حساب امن وحياة الشعب الفلسطيني مبتدئا باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل وأمنها بقانون القومية اليهودي ونقل السفارة الامريكية الى القدس واجتياحات اسرائيل لكافة المناطق الفلسطينية  ومحاصرة غزة ومحاولة تهويد العاصمة الفلسطينية الابدية (القدس الشريف) والقضاء على الحركة العمالية الفلسطينية.

وقد ثمن الائتلاف، دور اتحاد النقابات العالمي حامياً للمشروع النقابي والوطني الفلسطيني المنسجم مع حقوق وثوابت الشعب الفلسطين، كما ثمن دور الامين العام جورج مافريكوس وكل الاتحادات العالمية المنضوية تحت اطار اتحاد النقابات العالمي والمساندة لعمال وشعب فلسطين . 

وطالب الائتلاف النقابي في هذا اليوم، القيادة الفلسطينية بتبني قضايا العمال وتوفير كل اشكال العمل اللائق والعمل الكريم لعمالنا ووقف كل اشكال التدخل بشؤون الحركة العمالية والنقابات والاتحادات الفلسطينية، والعمل على تعزيز استقلاليـة النقابات الفلسطينية  واحترام المعايير الدولية  الخاصة بالحريات النقابية حتى تصل الى ما تصبوا اليه من شكـل الوحدة النقابة التي تنسجم مع متطلبات العمال وخصوصية كل النقابات الفلسطينية . 

كما طالب كل الفصائل والاحزاب والقيادات والنقابات والنقابيين الفلسطينين باحترام وتقدير دور اتحاد النقابات العالمي ومنع استبداله باتحادات تجارية  ذات اجندات غير معروفة. 

وطالب الائتلاف النقابي جميع الاتحادات الدولية والاقليمية وعلى راسها اتحاد النقابات العالميWFTU والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ICATU بالتحرك السريع والعاجل لوقف كل اشكال الهيمنة وفرض الوصاية على الحركة النقابية الفلسطينية التي باتت واضحة ومخطط لها لخدمة اتحادات اقليمية مثل ITUC المدعومة والممولة من كل اقطاب الامبريالية العالمية  والتي تهدق الى تعزيز التطبيع مع الجانب النقابي الاسرائيلي بدون ثمن .

واخيرا فاننا في الائتلاف النقابي نعرب عن تاييدنا المطلق لكافة اشكال النضال العمالي الطبقي والاممي المشهود له والمعروف  وتايدنا للاتحاد العالمي  WFTU  وكل القوى والتقابات الوطنية والعالمية الحرة والشريفة .  

وطالب بانفيذ واقرار لوائح تطبيق قانون الضمان الاجتماعي وتهيئة الاوضاع والقنوات والمقومات الكفيلة بتطيقه وعدم اسقاطع على العمال واصحاب العمل دون مقدمات وتعيين لجان ذات خبرة عالية في تعميم ونشر ثقتفة القانون بين العمال واصحاب العمل، وتنفيذ نظام الحد الادنى للاجور في فلسطين وتنفيذ قانون العمل ورفع نسبة الحد الادنى من الاجر .