شاهد ديكورات المكتبات في منازل النجمات

شاهد ديكورات المكتبات في منازل النجمات
جانب من منزل هايدي كلوم Heidi Klum
رام الله - دنيا الوطن
المطالعة، هي هواية بعض النجمات، ما يُفسِّر وجود غرف مستقلَّة في دواخل منازلهن تستقبل كتبهن، مع إيلائهن ديكورات المكتبات أهميَّة، عرضت "سيدتي" صورًا لـ"ديكورات" مكتبات جذَّابة، في منازل النجمات:

كيرا نايتلي Keira Knightley


في شقَّة المُمثِّلة البريطانية كيرا نايتلي الواقعة في حيِّ "تريبيكا" العصري في "مانهاتن"، تحظى غرفة المكتبة بفسحة هامَّة. وهناك، يحمل الجدار الرئيس عددًا من الرفوف الخشب المحمَّلة بالكتب والملفَّات ذات الأغلفة الملوَّنة، والتحف المُتمثِّلة بمجموعة من الدمى.

جنيفر لوبيز Jennifer Lopez


في شقَّة النجمة الأمريكيَّة جنيفر لوبيز النيويوركيَّة، تحظى غرفة المكتبة بكمٍّ وافرٍ من الإضاءة الطبيعيَّة، من خلال النافذة الضخمة فيها، ما يبعث جوًّا من التفاؤل والراحة في ركن القراءة.

إلين ديجينيرز Ellen Degeneres


في القصر، الذي عاشت فيه مذيعة التلفزيون الشهير إلين ديجينيرز في بيفرلي هيلز، يبدو خشب الجوز الداكن بارزًا على الجدار الرئيس المُحمَّل برفوف مُكتظَّة بالكتب والإكسسوارات، في غرفة المكتبة، التي تنقسم إلى:

- مساحة للعمل تجاور النافذة المطلَّة على الحديقة؛ تقتصر مُكوِّناتها على طاولة دائرية تحوطها ثلاثة مقاعد وثيرة.
- مساحة مُخصَّصة للجلوس تحضن أريكة ومقعدًا استُوحي تصميمه من الطراز الإنجليزي.

جيسيكا ألبا Jessica Alba


في فيلَّا الممثِّلة الأمريكيِّة جيسيكا ألبا الواقعة في "بيفرلي هيلز"، خصَّصت المالكة غرفة للمطالعة، واختارت لها جلسة مُنجَّدة بالقماش الأبيض والأسود، ومجموعة من الخزائن المغطَّاة بواجهات من الزجاج الشفّاف.

كيت بلانشيت Cate Blanchett


يبدو أن الممثَّلة الأُستراليَّة كيت بلانشيت من هواة المطالعة، إذ هي تُخصِّص غرفة مستقلَّة في منزلها، الواقع في العاصمة الأسترالية "سيدني" لتحوي مكتبة بسيطة في تصميمها.

تضمُّ الأخيرة رفوفًا عدَّة، فيما تُعبِّر مكونِّات الغرفة بألوانها عن ذوق شبابي رفيع مفعم بالحيوية.

هايدي كلوم Heidi Klum


من الواضح أنَّ عارضة الأزياء الألمانيَّة هايدي كلوم تهوى الطراز الكلاسيكي، الطراز الذي يحلُّ في جنبات منزلها الواقع في ولاية كاليفورنيا، وتحديدًا في غرفة المكتبة.

الغرفة، التي تحمل جدرانها الكتب بطريقة ظاهرة أو مخفيَّة خلف واجهات الزجاج، مؤثَّثة بكنبة ضخمة من طراز "تشسترفيلد" مكسوَّة بالجلد البنِّي، وبأريكة مغطَّاة بالمخمل البنفسجي.

التعليقات