فيديو: تيريزا ماي ترقص على الهواء مباشرة

فيديو: تيريزا ماي ترقص على الهواء مباشرة
رام الله - دنيا الوطن
صعدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس الأربعاء، على المسرح لإلقاء خطابها الرئيسي في مؤتمر حزب المحافظين، وهي تتمايل على أنغام أغنية (ملكة الرقص)؛ إحدى أغاني الفريق البريطاني الشهير (آبا)، والتي صدرت عام 1976 وحققت نجاحاً كبيراً.

وأثار هذا الدخول غير المتوقع للقاعة، دهشة الحضور وتفاعلهم مع الأغنية وسط ضحكات وتصفيق، إلى أن بدأت ماي كلمتها بشكر الحضور على استقبالهم (الدافئ)؛ حسب ما وصفت، واعتذرت مقدماً عما إذا أصابتها حالة من السعال أثناء الخطاب، قائلة: إنها ظلت مستيقظة طوال الليل للاتفاق على الخلفية التي تظهر خلفها على المسرح، في إشارة إلى علامة سقطت خلفها في مؤتمر العام الماضي، وذلك حسبما ذكرت صحيفة (الغارديان) البريطانية.

لم تكن تلك المرة الأولى التي ترقص فيها ماي أمام الكاميرات، ففي آب/ أغسطس الماضي، أثناء جولتها الأفريقية، قامت ماي بزيارة إحدى المدارس البريطانية في جنوب أفريقيا، ورقصت مع التلاميذ على أنغام الطبول الأفريقية.

وعن كلمتها خلال الحفل الختامي لمؤتمر حزب المحافظين، قالت رئيسة الوزراء البريطانية: "يجب على حزب المحافظين أن يشغل الأرضية الوسطية للمعترك السياسي البريطاني لتوحيد البلاد بعد تفاقم الانقسامات العميقة، جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وهاجمت ماي حزب العمال المعارض الرئيسي، واتهمت زعيمه اليساري، جيريمي كوربن، برفض القيم المشتركة التي كانت تسد سابقاً انقسامنا السياسي. 

وقالت: "يتعين أن نكون حزباً للدولة بأسرها"، متابعة: "حزباً ليس للقلة، ولا حتى للكثرة، لكن للجميع الذين يستعدون للعمل الجاد وبذل قصارى جهدهم".

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية: "إن الاستفتاء الثاني سيكون تصويتاً سياسياً، وذلك عبر إقناع الناخبين بأنهم اتخذوا القرار الخاطئ في المرة الأولى، وأن عليهم المحاولة مجدداً، داعية كل الأطراف في البلاد إلى الوحدة، حتى لو لم يتفقوا على جميع أجزاء خطة (تشيكرز) الخاصة بمغادرة الاتحاد الأوروبي، واتهمت حزب العمال بالعمل من أجل تحقيق مكاسب سياسية خاصة، وليس من أجل الصالح العام.

وحذرت رئيسة الوزراء من أن الفرقة، ستؤدي إلى الخروج من الاتحاد دون اتفاق، ومضت تقول: "لا أحد يرغب في التوصل إلى اتفاق جيد أكثر مني، إلا إن ذلك لا يعني التوصل إلى اتفاق بأي ثمن".

 

التعليقات