العميد رائد طه يدعو أوائل كلية القانون للعمل في القضاء العسكري

العميد رائد طه يدعو أوائل كلية القانون للعمل في القضاء العسكري
رام الله - دنيا الوطن
إستقبل رئيس جامعة الاستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، نائب رئيس هيئة القضاء العسكري العميد/ د. رائد طه، في مكتبه في حرم الجامعة اليوم الثلاثاء ورحب بالضيف، مؤكداً على العلاقة المتينة والشراكة الدائمة مع هيئة القضاء العسكري.

في السياق، أكد عميد كلية القانون في جامعة الاستقلال د. نظام صلاحات، أثناء تقديمه لنائب رئيس هيئة القضاء العسكري لعقد محاضرته في مسرح الشيخ هزاع بن زايد في حرم الجامعة، على أهمية هذا اللقاء، لأساتذة الكلية وطلبتها، بشأن التعرف عن القضاء العسكري خاصة أن كافة الأجهزة الأمنية يعتبروا شركاء وضابطين للقانون، الأمر الذي يعزز الفهم الواضح لآلية العمل الحالي والمستقبلي.

وبدأ العميد/ د. رائد طه، محاضرته بالإشادة بطلبة جامعة الإستقلال وتميزهم في العمل لدى القضاء العسكري، فاتحاً الباب أمام أوائل الجامعة وكلية القانون للتقدم للعمل في القضاء العسكري، مقدماً نبذة تعريفية عن آلية عمله في فلسطين وما يميزه عن القضاء المدني.

وأشار نائب رئيس هيئة القضاء العسكري، إلى آلية العمل والمكونات والتفريعات وفق القانون المطبق، وأنواع المحاكم بشقيها العام والمركزي وإختصاصاتها، منوهاً أن القضاء العسكري يختص بالنظر في قضايا افراد المؤسسة الأمنية على إختلافها، وهذا ما يميزه عن القضاء المدني الذي يحتكم له كافة الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية المحاضرة، تم فتح باب الأسئلة والنقاش أمام الطلبة الحاضرين، وتمحورت أسألتهم حول القضايا المنظور بها في محاكم القضاء العسكري، وآلية تطبيق القانون والعقوبات.