شبيبة قلقيلية تنظم ورشة اسرار النجاح في رأس عطية

شبيبة قلقيلية تنظم ورشة اسرار النجاح في رأس عطية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة الشبيبة الطلابية – إقليم قلقيلية ورشة بعنوان " مفاتيح النجاح " في مدرسة بنات رأس عطية الثانوية بمشاركة وحضور د. رياض شريم المحاضر في جامعة الاستقلال وهناء الحاج حسن منسقة الشبيبة الطلابية للإناث وطارق خطيب ممثل عن حركة الشبيبة الطلابية، تغريد الديك مديرة المدرسة ومعزوز مراعبة مدير مدرسة ذكور رأس عطية الثانوية والمرشد التربوي حاسم الشاعر وحشد من أمهات الطلاب والطالبات بحضور الطلاب والطالبات من كلا المدرستين.

هناء الحاج حسن افتتحت المحاضرة بتعريف الطالبات بأهمية المحاضرات التربوية المحفزة للطالبات للأبداع، والتي تنفذها الشبيبة الطلابية في جميع المدارس وشكرت أمهات الطلبة على الحضور وثمنت جهودهن واهمية دور أولياء الأمور وأكدت على استمرار فعاليات وانشطة حركة الشبيبة الطلابية في مدارس المحافظة التي تدعم الطلبة والعملية التعليمية وتزيد من الوعي الطلابي الوطني والسلوكي والأكاديمي.

من جانبها رحبت تغريد الديك بالحضور شاكرة حركة الشبيبة الطلابية/اقليم قلقيلية على جهودهم الكبيرة في تنمية قدرات الطالبات ومساهمتهم في رفع مستوى الوعي الوطني والسلوكي والثقافي لدى الطلبة كما شكرت أمهات الطلبة على الحضور والاهتمام وأكدت على أهمية دور أولياء أمور الطلبة.

اما د. شريم فقد ناقش مع الطلبة "مفاتيح النجاح" التي يجب ان يمتلكها الطالب للإبداع والتميز، وتحقيق النجاح رغم المعيقات، وركز شريم على اهميه الإصرار والعزيمة في التصميم على نيل أهداف الطالب ومبتغاه في تحقيق حلمه وتفوقه العلمي داعيا الطلاب الى ادارة وقتهم بشكل فاعل، واعداد نظام للدراسة، بالإضافة الى سلوكيات تساعد على النجاح والابداع كما تم مناقشة مفاتيح النجاح مع الحضور وذكر امثلة حية وواقعية عن تطبيق وتأثير هذه المفاتيح والسلوكيات في الحياة العملية ولشخصية ومدى تأثيرها على الحاضر والمستقبل كما واكد على أهمية تطبيقها ومتابعتها من خلال أولياء الأمور والهيئة التدريسية التي تدعم وتنمي المسيرة التعليمية والأكاديمية.

أبو سائد قوّاس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح إقليم قلقيلية، أشار هذه الورشة تأتي ضمن خطة عمل حركة السبيبة للارتقاء بالواقع التعليمي في محافظة قلقيلية، وخلق رافعة مجتمعية لتحفيز الابداع والتميّز الاكاديمي، شاكرا كافة مديري ومديرات المدارس المتعاونين في تنفيذ الأنشطة.