برعاية صيدم البدء بفعالية العمل التطوعي لتنظيف مقبرة الشهداء في البيرة

رام الله - دنيا الوطن
 تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم ووكيل الوزارة الدكتور بصري صالح ومدير عام النشاطات الطلابية في الوزارة صادق الخضور ونديم مخالفة مدير عام العلاقات العامة في الوزارة وسحر مجدوبة مديرة دائرة الكشافة في الإدارة العامة للنشاطات وناصر الفقيه رئيس قسم الكشافة  كانت بداية انطلاق الفعاليات المركزية في مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيره بحضور مدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ باسم عريقات ورئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية الدكتور يوسف حرفوش ورفيق يوسف مشرف الكشافة ورائدة زيدان مشرفة الكشافة والمرشدات ومديري ومديرات المدارس بمشاركة كشافة ومرشدات الفرق الكشفية الإرشادية التابعة لمديرية التربية في المحافظة وبالتنسيق مع بلدية البيرة حيث مثل البلدية الدكتور هشام شكوكاني نائب رئيس البلدية.

وفور وصول وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم بدأت فعاليات العمل التطوعي لتنظيف مقبرة الشهداء في مدينة البيرة حيث شارك في العمل التطوعي الفرق الكشفية والمرشدين والمرشدات وفي نفس اللحظة انطلقت الفعالية في كافة مديريات المحافظات الشمالية جيث شارك أكثر من 1800 طالب من الفرق الكشفية في جميع المحافظات شملت تنظيف 900 مقبرة .



وفي كلمته التي القاها وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم أكد فيها أن أسمى الأعمال الإنسانية هي تلك الأعمال التي لا تنتظر مقابلاً لها ، وإنما تنبع  من رغبة في العطاء ، مشيراً الى أن العمل التطوعي له قيمته الأخلاقية التي ترتقي بها المجتمعات وسلوك حضاري وظاهرة اجتماعية صحية حث عليها ديننا الحنيف ، وأثنى على ما فيه من حسن استثمار للوقت والجهد ، وتسخير الإنسان نفسه لخدمة الآخرين ، بما يحقق الترابط والتآلف والتآخي بين أفراد المجتمع ، واوضح أن الوزارة تولي العمل التطوعي عناية كبيرة لإحداث أثر ايجابي في حياة الفرد والمجتمع على حد سواء ، من خلال تعزيز قيم التطوع وأنشطته داخل المدارس والمديريات عبر تشجيع الطلاب والطالبات ومن خلال الفرق الكشفية للعمل ضمن فرق تطوع .

وأضاف ان الوزارة ترى أن العمل التطوعي بمثابة المكسب للجميع حيث يلعب دوراً حيوياً في بناء علاقات المجتمع على المستوى الشخصي ويضاعف تأثير المبادرات على شرائح المجتمع ، كما أنه يبني قيمنا الأساسية كأفراد ، وأن هذه القيم تنتقل الى جميع علاقاتنا عبر محيطنا الأسري والمهني والإجتماعي .

وفي ختام كلمته قدم الوزير شكره لجميع المشاركين في هذا العمل التطوعي في جميع انحاء الوطن من مديريات تربية ومرشدين ومرشدات كشافة وطلبة وبلديات وجميع مؤسسات المجتمع المحلي الشريكة والى طواقم الهلال الأحمر المتواجدين دائماً في الميدان في جميع فعاليات وزارة التربية والتعليم .

ومن ثم تم قراءة الفاتحة على ارواح شهداء الثورة الفلسطينية وتم زيارة نصب تذكاري للشهداء الأردنيين وتم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء .



وفي لقاء مع مدير التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيره الأستاذ باسم عريقات أعرب عن سعادته الكبيره لمثل هذه الفعاليات من خلال الإسهام في محاور هذه الفعالية الكبيرة وضرورة العمل على تنمية مهارة وقدرات المشاركين ليكونوا رسلاً في بناء وطنهم ومجتمعهم عبر مشاريع ومبادرات جماعية وفردية . وأكد أن النشاط الكشفي في المديرية يعمل بإستمرار على تعزيز العمل التطوعي والتي تعتبر رسالته الأساسية من أجل بناء هذا الوطن الذي يستحق منا الكثير .

وتحدث مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم الأستاذ صادق الخضور شاكرا جميع المشاركين وتقدم بالشكر الى بلدية البيرة لتعاونها مع وزارة التربية والتعليم وتمنى أن تكون هذه الفعاليات دورية ومتنوعه من أجل ترسيخ قيم ومباديء العطاء والأخلاق الإنساتية وأن يكون الهدف تقديم المساعدة لمن يحتاجها . فيما شكر جميع المرشدين والمرشدات والهلال الأحمر الفلسطيني على ما قدموه من جهد كبير في سبيل نجاح هذا العمل التطوعي الرائع .