محروقات: خطة جديدة لتفادي ازدحام السرافيس على محطات الوقود

رام الله - دنيا الوطن
كشف مدير فرع شركة محروقات في دمشق إبراهيم أسعد عبر ميلودي إف إم عن خطة لإعادة توزيع نقاط تعبئة السرافيس العامة وخطوط النقل، بعد تحديد أماكن الإزدحام، كأن تحدد نقطة تزود خط مهاجرين صناعة بالمازوت من محطة وقود البرامكة ومزة جبل من المزة لتخفيف الازدحام.
ورد أسعد على شكاوى عدد من سائقي السرفيس حول الازدحام في محطة البرامكة والشكوك حول نقص المازوت، قائلاً :إن المادة متوفرة ولكن يتم توزيعها لجميع الخطوط بنفس الوقت كاشفاً عن خطة لتقسيم خطوط النقل إلى مجموعات وأتمتتة الخطوط العاملة بالمازوت".
.
وأضاف في حديثه مع الصحفي حازم عوض ضمن برنامج مين المسؤول أنه " سيتم تحديد مخصصات السرفيس أقل من 14 راكب يومياً بـ40 ليتر و50 ليتر للباصات الأكبر و90 ليتر لباصات النقل الداخلي"، مشيراً إلى تزويد المحطات التي سيكون عليها ضغط بكميات أكبر من المحطات الأخرى.
.
وأشار إلى أن مدينة دمشق موجودة ضمن خطة البطاقة الذكية للبانزين لكن الأولوية حالياً للمازوت، وبعد تطبيق البطاقة الذكية للبنزين في اللاذقية وطرطوس والسويداء، سيتم الانتقال حالياً لمدينة حمص ثم حماة وحلب"، مضيفاً أنه "ضمن الخطة سيكتمل المشروع في جميع المحافظات حتى نهاية العام الحالي، وسيتم تطبيق نظام البطاقة بدمشق بداية العام القادم".
.
واشار، تتم حالياً دراسة ماحدث في المحافظات الأخرة اثناء التطبيق، وسبب الازدحام الذي حصل، لتلافي ذلك أثناء التطبيق بباقي المحافظات.  

التعليقات