السفير عبد الهادي يبحث مع السفير العماني آخر التطورات السياسية بالمنطقة وفلسطين

رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس القائم بالأعمال العماني خالد بن سالم السعدي في مقر السفارة العمانية بدمشق.

وفي بداية اللقاء استعرض عبد الهادي الإجراءات الإسرائيلية المتصاعدة من أجل ضرب إمكانيات صمود الشعب الفلسطيني، وما تحاول حكومة الاحتلال القيام به في الخان الأحمر من سياسات التهجير والتهويد، والمخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.

كما تطرق عبد الهادي إلى سياسة الولايات المتحدة الأميركية وقراراتها الأحادية اللامسؤولة وغير القانونية بحق الشعب الفلسطيني وقيادته.

مضيفاً : أن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كان مليئاً بالعنصرية والكراهية تجاه القانون الدولي والشرعية الدولية.

وتابع:  ان هذه الاجراءات  والقرارات المدمرة  تتطلب تحركا جادا وفاعلا من قبل المجتمع الدولي لمواجهة السياسات الامريكية والاسرائيلية غير القانونية واللاأخلاقية بحق الشعب الفلسطيني .

 وأيضاً تطرق عبد الهادي إلى الجهود السياسية التي يقوم بها الرئيس محمود عباس مع دول العالم من اجل عقد مؤتمر دولي للسلام .

وتابع : إن خطاب الرئيس محمود عباس المرتقب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم سيكون ذات رسالة هامّة وسيحدّد الإجراءات والخطوات الفلسطينية التي سوف يتم اتّخذاها خلال المرحلة المقبلة.

من جهته أدان القائم بالأعمال العماني الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وخاصة الإقدام على هدم قرية الخان الأحمر وإجلاء سكانها بالقوة .

كما أكد ان سلطنة عمان تقف مع القيادة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني وتدعم الرئيس محمود عباس في الحفاظ على الحقوق الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ، وفي نضاله المشروع ضد الاحتلال الاسرائيلي وأنها ستدعمها لفلسطين في الساحه الدولية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

التعليقات