تربية جنين تشارك في تكريم داعمي مدرسة الشهيد ياسر عرفات وتؤكد على الرقمنة ودعم

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة ذكور الشهيد ياسر عرفات الأساسية في بلدة يعبد حفلاً لتكريم الداعمين للمدرسة والذين أسهموا بإنجازات وإصلاحات ملموسة عديدة في البيئة المدرسية لتصبح جاذبةً للطلبة ومهيأةً لمختلف الأنشطة المدرسية. 

حضر حفل التكريم مدير التربية والتعليم العالي أ. طارق علاونة، ورئيس بلدية يعبد د. سامر أبو بكر، ورئيس قسم العلاقات العامة في تربية جنين علا زكارنة ورئيس قسم التقنيات هاني دراغمة، وأعضاء بلدية يعبد ووجهاء البلدة، وممثلون عن نادي يعبد الرياضي والغرفة التجارية، ورجال أعمال داعمين. 

شكر الجهات الداعمة للمدرسة: 
رحب مدير مدرسة ذكور الشهيد ياسر عرفات جهاد أبو بكر بالحضور مشيداً بدعم مديرية التربية والتعليم العالي المادي والمعنوي والبشري للمدرسة والذي أسهم بإحداث تغيير واضح في البيئة المدرسية. كما أشاد بدور بلدية يعبد في تعبيد ساحة المدرسة وتخطيط الملاعب وتسخير الإمكانات المتاحة لخدمة الطلبة والمدرسة. وشكر المجتمع المحلي أفراداً ومؤسسات وأولياء أمور على دعمهم المتواصل. 

رقمنة التعليم في يعبد: 
وبدوره، أثنى مدير التربية أ. طارق علاونة على الشراكة الفاعلة بين مديرية التربية ومختلف مؤسسات البلدة الداعمة لقطاع التعليم وعلى رأسها بلدية يعبد التي تضع على سلم أولوياتها دعم المدارس وأنشطتها وتطويرها، انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية التي يتحلى بها رئيس وأعضاء البلدية الذين نجد جُلهم من أبناء الأسرة التربوية المتفاعلين الحريصين على أبنائنا الطلبة وسير العملية التعليمية. 
وأشار علاونة إلى أن المديرية والبلدية تعملان معاً لتفعيل مشروع رقمنة التعليم في مدارس البلدة وتزويد الطلبة بأجهزة حاسوب محمولة تحتوي على المنهاج الفلسطيني وأنشطته، لتتماشى مع نهج وزارة التربية والتعليم العالي في توسيع المناطق التي تطبق فيها مشروع الرقمنة، حيث ستكون بلدية يعبد ثاني بلدية بعد بلدية جنين في تنفيذ المشروع على مستوى المديرية، مشيداً بجهود وتجاوب رئيس البلدية وأعضائها في هذا الشأن.

 أما رئيس البلدية د. سامر أبو بكر فشكر مدير التربية على هذه الزيارة الداعمة للبلدية في مساعيها لتطوير قطاع التعليم في البلدة، والداعمة لمدير المدرسة والهيئة التدريسية وأولياء الأمور، مؤكداً على أن البلدية تولي قطاع التعليم أهمية كبيرة، ومن أهم تلك الأولويات مشروع الرقمنة.

دعم مدرسة التحدي 9: 
وبعد ختام الحفل توجه مدير التربية والتعليم العالي ورئيس البلدية لمدرسة التحدي 9 في خربة امريحة، حيث قام مدير التربية أ. طارق علاونة بتسليم مديرة المدرسة جهازيْ حاسوب محمول وطابعة وجهاز العرضLCD ، والقيام بجولة في أرجاء المدرسة للاطلاع على احتياجاتها، والاطمئنان على أوضاع الطلبة والمعلمات وسير العملية التعليمية فيها لضمان استمرارها كقصة نجاح في مجال مدارس التحدي. 

وفي هذا المجال أكد رئيس بلدية يعبد على دعم مدرسة التحدي 9 في امريحة،حيث سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تزفيت ساحة المدرسة والشارع المؤدي لها.