تربية قلقيلية تعقد ورشة عمل لمنسقي تحدي القراءة العربي

تربية قلقيلية تعقد ورشة عمل لمنسقي تحدي القراءة العربي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية ورشة عمل لمنسفي تحدي القراءة العربي بحضور مديرة التربية والتعليم العالي نائلة فحماوي عودة ومدير الدائرة الفنية خضر عودة ورئيس قسم النشاطات الطلابية معاذ نزال.

وأشارت فحماوي الى أهمية القراءة للطلاب، بالإضافة الى أهمية هذه المسابقة بشكل خاص كونها تعزز من علاقة الطالب بالكتاب، والذي يعتبر المنهل الصافي للمعرفة، وتكسب الطلبة معارف وثقافة عميقة، داعية الطلبة الى بذل مزيد من الجهد في القراءة والمطالعة، وتحدي الذات، مشيرة الى ان التطور التكنولوجي الذي نعاصره يخدم بشكل كبير هذه المسابقة.

بدوره أكد خضر عودة على ان المديرية تطمح الى مشاركة 100% من الطلاب في هذه المسابقة لما لها من أهمية قصوى وفائدة تعود على الطلاب أنفسهم، وأشار الى ان هذه الورشة ستكون متبوعة بسلسلة من الورشات الأخرى في سبيل تحقيق هذا الهدف.

من جانبه دعا معاذ نزال المعلمين والمعلمات منسقي مسابقة تحدي القراءة العربي الى ضرورة تحري الدقة والمصداقية في تنفيذ المسابقة، مشيرا الى ان الالية المتبعة في المسابقة هي ان ينهي الطالب قراءة 50 كتاب على مدار العام الدراسي وأضاف ان المشاركة متاحة لكافة طلاب المدارس.

وادار اللقاء فادي أبو حمدة من قسم النشاطات حيث شرح للحضور آلية التسجيل الإلكتروني والورقي من خلال عرض محوسب وشرح معايير التحكيم واسس التدريب المتبعة في المسابقة.