مانشستر يونايتد يسقط أمام ديربي كاونتي في كأس الرابطة

مانشستر يونايتد يسقط أمام ديربي كاونتي في كأس الرابطة
رام الله - دنيا الوطن
ازدادت المصاعب التي يواجهها البرتغالي جوزيه مورينيو مع فريقه مانشستر يونايتد عقب خروج الفريق مبكراً من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بخسارته بركلات الترجيح أمام فريق ديربي كاونتي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي 8-7 عقب تعاقد الفريقين في الوقت الأصلي (2-2) ضمن منافسات الدور الثالث من البطولة.

أقيمت المباراة مساء الثلاثاء، في معقل مانشستر يونايتد ملعب أولد ترافورد وخرجت عامرة بالكفاح والندية خاصة من جانب ديربي الفريق الذي يدربه نجم تشيلسي ومنتخب إنكلترا السابق فرانك لامبرد.

  افتتح التسجيل في اللقاء يونايتد عن طريق لاعبه خوان ماتا من هجمة منظمة سريعة تألق خلالها الفرنسي أنتوني مارسيال في الدقيقة الثالثة، فانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني تراجع أداء الشياطين الحمر وتمكن هاري ويلسون من إدراك التعادل لديربي من ركلة حرة مباشرة أودعها الشباك بثقة ومهارة فائقة جعلت الأرجنتيني سيرخيو روميرو ينظر إليها بحسرة دون أي محاولة للتصدي للكرة، وارتفعت درجة حرارة اللقاء تماماً عقب ذلك وازدادت الإثارة بعد أن اضطر روميرو إلى التصدي لكرة بيده وهو خارج منطقة الجزاء ما دفع الحكم إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه الحارس الأرجنتيني فاضطر مورينيو لإخراج ماتا ودفع بحارسه البديل لي غرانت الذي كان يلعب في ديربي كاونتي حتى عام 2017.

وازدادت أحداث اللقاء سخونة مع دخوله في المنعطف الأخير إذ أحرز جاك ماريوت هدف التقدم لديربي بعد أن استغل كرة ساقطة أمامه وهو داخل منطقة الجزاء وخالي تماماً من أي رقابة، وفي الوقت المحتسب بدلاً من ضائع تمكن البديل البلجيكي مروان فلايني من إدراك التعادل ليونايتد فذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انحازت إلى ديربي في النهاية.

وإلى الدور الرابع تأهل مانشستر سيتي حامل اللقب بعد أن حقق فوزاً صريحاً على مضيفه أوكسفورد يونايتد من الدرجة الثالثة بثلاثية نظيفة حملت توقيع المهاجم البرازيلي الدولي غابريال جيسوس برأسه في الدقيقة 36، والجزائري المتألق راهنا رياض محرز بتسديدة يسارية جميلة في الدقيقة 78 وفيل فودن في اللحظات الأخيرة (90+2).

وأراح الاسباني جوسيب غوارديولا الالماني لوروا سانيه ورحيم سترلينغ والحارس البرازيلي إيدرسون والألماني إيلكاي غوندوغان، فيما شغل مركز الحارس المونتينيغري الشاب أريانيت موريتش البالغ من العمر 19 عاماً.

وصعد إلى ثمن النهائي أيضاً بيرتن ألبيون عقب فوزه على بيرنلي (2-1) ونوريتش سيتي على ويكمب وندررز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وتغلب فولهام بسهولة على ميلوول (3-1) فيما عانى بورنموث قبل أن يحقق فوزاً في الدقيقة الأخيرة على بلاكبيرن روفرز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسقط وست بروميتش على أرضه ووسط جمهوره أمام كريستال بالاس (3-0) فيما تخطى ليستر سيتي وولفرهامبتون بركلات الترجيح (3-1) بعد التعادل في الوقت الأصلي بدون أهداف.
وفي أبرز مباريات الاربعاء يلعب ليفربول حامل اللقب 8 مرات (رقم قياسي) مع تشلسي المتوج خمس مرات. 


 

التعليقات