الكسواني يدعو لشد الرحال للمسجد الأقصى للدفاع عنه ضد اقتحامات المستوطنين

رام الله - دنيا الوطن
قال الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، إن رسالتنا في ظل الاقتحامات بالمسجد الأقصي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لكل مقدسي وكل فلسطيني، من يستطيع الرحال إلى المسجد الأقصي أن يشد الرحال، لتواجد فى المسجد الأقصي لتبديد المخططات الصهيونية، وهذا الاستهداف الواضح للمسجد الأقصي المبارك، رغم كل إجراءات الاحتلال على أبواب المسجد الأقصي والتضيق على المصليين، وثواب المصليين أجره عظيم عند الله سبحانه وتعالي.

وأضاف الكسواني، مع أحمد البديري مراسل الغد بالقدس المحتلة مع عبر النشرة الإخبارية، أن شد الرحال إلى المسجد الأقصي واجب على كل ما يستطيع خصوصًا فى هذة الفترة التى يستهدف بها المسجد الأقصي من قبل الجماعات المتطرفة إلى إقتحام واسع منهم، مشيرًا إلى أنه ما حدث اليوم من إطلاق النشيد الوطنى الإسرائيلي داخل المسجد الأقصي.

وأوضح أن الحرب عقيدية بين الإسرائيليين وكل ما يفعلوه انتهاكات للمسجد الأقصي يجب أن يوجهها كل العالم الاسلامي والآن الحرب سياسية.

 وكان قد كثفت سلطات الاحتلال مؤخرًا، من أوامر الاستدعاء للتحقيق وإصدار أوامر إبعاد عن الأقصى لفترات متفاوتة لعدد من المقدسيين، حيث سلّمت سلطات الاحتلال أوامر استدعاء لعدد من المقدسيين للتحقيق معهم، فيما أفاد مراسل الغد باقتحام أكثر من 300 مستوطن باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي.