سلطة جودة البيئة تحي فعاليات يوم النظافة العالمي في طولكرم

رام الله - دنيا الوطن
أحيت سلطة جودة البيئة بالشراكة مع محافظةطولكرم والمؤسسات الرسمية والاهلية ، يوم النظافة العالمي في مدينة طولكرم وذلكضمن فعاليات حملة " نظفوا العالم " الذي تحيه دولة فلسطين مع 154 دولةفي العالم .

وشارك في الفعالية التي انطلقت من ميدان جمالعبد الناصر في وسط المدينة ، رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة ومحافظطولكرم اللواء عصام ابو بكر ، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب  ورئيس جامعة فلسطين التقنية د. نور أبو الرب ومديرفرع جامعة القدس المفتوحة د. سلامة سالم ، ومدراء الاجهزة الامنية وممثلي المؤسساتالرسمية والاهلية وقوى الامن وطلبة جامعتي النجاح وخضوري والقدس المفتوحة والمدارس .

وأشارت الاتيره خلال الفعالية باننا اليوم ننظف احياءالمدينة لإدراكنا بان التوعية خطوتنا الأولى نحو التغيير ، وان المواطنة يجب ان تترجممن خلال سلوكنا وافعالنا ، وان النظافة يجب ان تكون ثقافة عامة يدركها المجتمعالمحلي ويعمل على تعزيزها.

واضافت اننا نأمل بأن يأتي اليوم الذي ننظف فيه طولكرممن مصانع الموت الإسرائيلية " جيشوري " ومن الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدفتربتنا وهوانا والتنوع الحيوي والموارد الطبيعية  .  

وبدوره أكد المحافظ أبو بكر بان الحملة تأتي انسجامامع تطلعات ورؤية  المؤسسات الرسمية بمافيها سلطة جودة البيئة  في تعزيز الوعي تجاهالمحافظة على النظافة العامة في مختلف المناطق ، مشيرا  بان النظافة سلوك ونأمل ان تتجسد في حياتنا اليومية.
وتخلل الفعالية تقسيم احياء المدينة الى مجموعاتمختلفة لتنظيف الشوارع ، وزراعة بعض الاشجار الحرجية في الميادين والارصفة ، ورسم جدارياتعلى جدران المدينة من قبل فناني تشكيليين حثوا من خلالها إلى اهمية النظافةوحماية البيئة .