الأوقاف تفتتح معرض الفن التشكيلي الخاص بالقدس

الأوقاف تفتتح معرض الفن التشكيلي الخاص بالقدس
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وحدة القدس والعلاقات العامة بوزارة الاوقاف والشئون الدينية معرض الفن التشكيلي الثاني من نوعه، بالتعاون مع جمعية الفنانين التشكيليين تحت عنوان: "القدس قلب فلسطين النابض" بمشاركة أربعة عشر فناناً وفنانة من الجمعية ،كما
افتتحت خلال المعرض ندوة علمية حول القدس ومكانتها لدى العرب والمسلمين.

وقدم الفنانون المشاركون، صياغات إبداعية تتناول رؤيتهم تجاه القدس والمسجد الأقصى، وعبروا عن احاسيسهم الداخلية ورؤيتهم إلى فضاء اللوحات المشاركة.

وبرز عمق الرؤيا في الموضوعات لدى الفنانين المشاركين في لوحات مزجت بين الرقة وعمق المعالجة وانعكاس حقيقي لما هو كائن في خيال الفنانين.

وعمد بعض المشاركون، إلى خلق مساحات لونية على سطح اللوحة.

ودلت اللوحات على أن الفنان واع تمام الوعي بالقضية المقدسية وحجم المعاناة التي تلحق بالقدس والمسجد الأقصى جراء الانتهاكات الصهيونية من وحي خيالهم وفي مقاربة موضوعية لمستوى اللوحات وتطور أداء المشاركين، أعرب مدير عام وحدة
القدس والعلاقات العامة امير ابو العمرين عن سعادته لنجاح المعرض، الذي جاء نتاجاً لفعاليات مكثفة نظمتها وحدة القدس بوزارة الاوقاف.

وقال:" إن الفنانين المشاركين في المعرض جددوا في الطرح وأضافوا إلى أطيافلوحاتهم الكثير من الحداثة التشكيلية الآخرين وهي تجربة جديرة بالمتابعة تتمحور حول حركة الريشة والألوان والمواضيع المعبر عنها برمزية تجديدية. وشارك في المعرض العديد من الفنانين التشكيليين المتميزين على مستوى قطاع غزة.