تربية طولكرم تنظم مهرجان دعم وإسناد للرئيس محمود عباس في مدرسة بنات دير الغصون

تربية طولكرم تنظم مهرجان دعم وإسناد للرئيس محمود عباس في مدرسة بنات دير الغصون
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم العالي وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر في مدرسة بنات دير الغصون الثانوية ، مهرجان دعم وإسناد للرئيس محمود عباس " أبو مازن" وخطابه التاريخي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. جاء ذلك بمشاركة كل من  قائد المنطقة العميد زاهي سعادة وممثلي المؤسسة الأمنية،ومدير التربية والتعليم سلام الطاهر وكادر المديرية والأساتذة والمعلمين والمعلمين من مدارس المحافظة، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح، وفصائل العمل الوطني، ورئيس  بلدية دير الغصون محمد رشدي أبو صاع، ومدير مدرسة بنات دير الغصون الثانوية سكينة ملك وطاقم الهيئة التدريسية، وفعاليات ومؤسسات البلدة. 

وقال المحافظ أبو بكر خلال كلمته بأن كافة الفعاليات والمؤسسات، وفصائل العمل الوطني، والنقابات والجمعيات، والمؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص، داعمةٌ ومؤيدة للرئيس أبو مازن، رمز الشرعية الفلسطينية، الثابت على الثوابت، والصامد في وجه جميع مؤامرات الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا وأرضنا، موضحاً بأن سلسلة فعاليات دعم الرئيس ستتوج بنشاط مركزي وسط ميدان جمال عبد الناصر للاستماع للخطاب التاريخي والذي يؤكد على كافة  الثوابت والحقوق الوطنية، وصولاً للحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.    

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " نصطف خلف الرئيس أبو مازن ونبايعه، هذا القائد، الذي أحرج الاحتلال،والولايات المتحدة الأمريكية، وهو صاحب كلمة الحق، كلمة فلسطين، والذي يقف صامد وثابت في مواجهة جميع جرائم الاحتلال، وقرارات الولايات المتحدة الأمريكية ضد القدس،  ووكالة الأونروا، وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وغيرها من القرارات التي تؤكد على انخراط الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال". 

وأضاف المحافظ أبو بكر: "هناك بعض الأصوات المشبوهة كعادتها، والتي تأبى أن تكون مع الصف الوطني، والتي تذهب باتجاه أهداف خاصة، مع العلم أن غزة في القلب، إلا أن القدس أولاً، ولا دولة في غزة، ولا دولة دون غزة، علماً أن المستفيد الأول من الهجوم على قيادتنا ممثلة بالرئيس أبو مازن، هو الاحتلال الإسرائيلي وكل من لف لفيفه". 

وعبر المحافظ أبو بكر عن شكره للتربية والتعليم بطولكرم ممثلة بالأستاذة سلامة الطاهر على تنظيم هذه الفعالية الداعمة والمساندة للقيادة، وخطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وشدد حمدان إسعيفان في كلمة له باسم فصائل العمل الوطني على الوقوف إلى جانب الرئيس أبو مازن، رمز الشرعية الفلسطينية، والذي حافظ على وصايا الشهداء والمناضلين، مدافعاً عن الثوابت الوطنية، وهو الحريص على مصالح شعبنا، وأرضنا، وحقوقنا، منوهاً إلى أن الرئيس لم يخضع للضغوطات، وواصل المشوار لإنهاء الاحتلال وجلائه عن أرضنا.  

من جانبها، أبرقت مدير التربية والتعليم سلام الطاهر التحية للرئيس محمود عباس  "أبو مازن" والذي قاد سفينة الحق والبناء والعطاء، مدافعاً عن الثوابت، مكملاً مشوار الشهيد الراحل ياسر عرفات " أبو عمار"، رافضاً كل المؤامرات التي تحاك ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان. 

ووجهت الطاهر التحية لأسرة التربية والتعليم، والمجتمع الكرمي، وكل المؤسسات على وقفتها مع القيادة ودعم الرئيس المتمسك بحقوق شعبنا الأبي، والباحث عن إنهاء ظلم الاحتلال وعدوانه وجلائه عن أرضنا.  

هذا وتخلل فعاليات كلمات تأييد ودعم من رئيس بلدية دير الغصون محمد رشدي أبو صاع، ومدير مدرسة بنات دير الغصون الثانوية سكينه ملك، وفقرات فنية وطنية، وعزف النشيد الوطني من أداء طلبة مدرسة ذكور نزلة عيسى الثانوية، وكورال مدرسة بنات دير الغصون الثانوية، وقصيدة للطالبة رزان عبد الرحمن خضر، ودبكة شعبية من أداء طلاب مدرسة ذكور عتيل الثانوية، فيما تولت عرافة الحفل الطالبة هبة جعفر أبو صاع.