مركز شؤون المرأة بغزة يختتم سلسلة دورات تدريبية في المهارات التقنية للخريجين

مركز شؤون المرأة بغزة يختتم سلسلة دورات تدريبية في المهارات التقنية للخريجين
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز شؤون المرأة في غزة سلسلة دورات تدريبية متتالية
حول مهارات تقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات، بواقع (40) ساعة تدريبية لمدة (14) يوماً، بمشاركة (40) خريجاً/ة من شمالي ومدينة غزة.

وتأتي هذه التدريبات في إطار مشروع "تعزيز فرص العمل بين الشباب في قطاع غزة" الممول من مؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية والنرويجية NCA" "/" DCA ".

وأشارت ريم النيرب، منسقة المشاريع الصغيرة في المركز إلى أن أهم أهداف المشروع هو بناء قدرات ومهارات الخريجين/ات من خلال التدريب التقني في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتسويق الالكتروني، موضحة أنه تم تشغيلهم
لمدة شهرين في شركات القطاع الخاص ومؤسسات ذات العلاقة، موزعين/ات على قرابة 20 شركة ومؤسسة.

وشددت النيرب إلى أن هذا المشروع تجربة فريدة من نوعها؛ لإتاحة الفرص أمام الشباب/ات الفلسطيني الخريج/ة في سوق العمل الخاص، منوهةً أنه توجه جديد ومميز لخلق المزيد من فرص العمل الإلكتروني كإحدى الطرق في كسر الحصار المتواصل على قطاع غزة.

وتناولت الدورات موضوعات متنوعة في مجال تكنولوجيا المعلومات أهمها؛ تصميم الجرافيكس، التسويق الإلكتروني، تطوير مواقع الويب، تصميم مواقع ويب، تطوير الهواتف الذكية "أندرويد وآيفون"، بالإضافة إلى 10 ساعات تدريبية متعلقة
بالاتصال والتواصل وفن إجراء المقابلات والتفاوض، وكتابة البريد الالكتروني، والعمل بروح الفريق الجماعي.

وأجمع المشاركون/ات أن التدريبات أضافت لهم العديد من المهارات التكنولوجية والعملية، مؤكدين/ات على أنها ستؤثر إيجابيا في حياتهم العملية التي تؤهلهم للدخول بقوة إلى سوق العمل.