كهرباء عدن: العيسي يرفض السماح بتزويد محطات كهرباء عدن بالوقود السعودي

رام الله - دنيا الوطن
قال مصدر عامل في كهرباء عدن ان محطات كهرباء عدن مهددة بالتوقف نتيجة رفض النافذ المستورد الوحيد للمشتقات احمد العيسي السماح بتزويد محطات كهرباء عدن بالمشتقات النفطية المقدمة من السعودية. وأكد المصدر العمالي ان العيسي  رفض السماح لشركة ادنوك النفطية بإفراغ الوقود المقدم من السعودية في خزانات شركة النفط  لتزويد كهرباء عدن بالمشتقات. 

وقالت مصادر عاملة في كهرباء عدن مساء الأثنين، أن سبب تزايد الانقطاعات يعود الى تخفيض مخصص الوقود لمحطات الكهرباء الى النصف . وستغرق المحافظات الأربع عدن ولحج وابين والضالع في موجة ظلام للمرة الأولى، في ظل صمت مطبق لإنقاذ الموقف واعادة عمل محطات الطاقة الكهربائية،التي أصيبت بشلل تام وتوقف كلي . 

وقالت المؤسسة العامة للكهرباء بعدن أن الطاقة التوليدية مساء الأثنين، بلغت 200 ميجا وات فيما أكثر من 140 ميجا متوقف بسبب عدم التزود بالوقود، وتعاني محطات كهرباء عدن منذ قرابة شهر من أزمة خانقة في الوقود عقب تخفيض المخصص اليومي الى النصف ،مؤكدة أن عودة الإنطفاءات بدأت منذ أسابيع نتيجة لتقليص مخصص الوقود اليومي تدريجيا،في ضل صمت حكومي لإنقاذ محطات الكهرباء وتوفير كامل المخصص . 

الى ذلك توقفت محطة بئر ناصر المغذية لمديرية تبن بلحج، منذ صباح الأثنين وحتى اللحظة، حيث انقطعت الكهرباء في المديرية الى لحظة كتابة الخبر والكهرباء لم تعد بعد،وتعيش محافظة أبين على واقع الحال،إذ اطلقت عدة مناشدات منذ أمس الأول لتزويد محطة الكهرباء بالوقود دون فائدة . وأثر تقليص الوقود على محطات التوليد في كلا من عدن ولحج وابين والضالع مسببا أزمة خانقة واخرجت العديد من المحطات عن العمل .

التعليقات