مركز التوعية البيئية يفتتح الشارع النموذجي بالعاصمة صنعاء

رام الله - دنيا الوطن
دشن مركز التوعية البيئية بالعاصمة صنعاء، صباح اليوم، الشارع النموذجي، عقب إنتهاء المرحلة الأولى من برنامج التوعية المكثف الذي تم تدشينه قبل أسابيع ويهدف إلى توعية المجتمع بأهمية النظافة .

وعلى هامش التدشين، أوضح الأخ محمد شرف الدين -المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة-: إن البرنامج يهدف إلى التوعية بالحفاظ على البيئة، والمسؤولية الاجتماعية لدى المواطنين والتطوع، مؤكدا سعي أمانة العاصمة إلى تطبيق نموذج المنطقة المثالية، وتعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة لدى المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز دور الشباب في عملية التوعية المجتمعية والتطوع.

فيما قالت أروى رباد -مدير مركز التوعية البيئية بالعاصمة صنعاء-: إن برنامج (الشارع النموذجي) الذي تم إفتتاحه بشارع القاهرة بصنعاء اليوم، يسعى إلى إيجاد بيئة أفضل، من خلال توعية المجتمع بأهمية النظافة، وغرس السلوك البيئي الإيجابي، وتفعيل دور الأهالي في خلق بيئة صحية.

وأوضحت: إن هذا البرنامج يهدف إلى رفع مستوى الوعي بين جميع الشركاء لدعم البيئة، وبما يسهم في إيجاد سلوكيات إيجابية وإنجازات مجتمعية أفضل، مشيرة إلى أن حملات التوعية في الشارع النموذجي، شملت رسوم جدارية ولوحات إرشادية وتوزيع بروشورات، هدفت في مجملها إلى توعية أكبر قدر ممكن من الأهالي، بما يعزز من الوعي البيئي لديهم.

وأكدت على أن المسؤولية كبيرة على عاتق الأمانة في العمل البيئي، الأمر الذي يتطلب جهود مضاعفة ومتواصلة على مدار الساعة للحفاظ على مستوى عال من النظافة وعلى المشهد الجمالي للمدينة، مشددة على ضرورة التعاون والتنسيق والعمل بروح الفريق الواحد بين كافة قطاعات الأمانة لتعزيز العمل البيئي.

جديرا بالذكر، إن هذا البرنامج إشتمل على مجموعة من الرسائل والمضامين، كالحفاظ على البيئة والممتلكات العامة، والمسؤولية الاجتماعية لدى المواطنين والتطوع في خدمة المدينة، ويسعى إلى تطبيق نموذج المنطقة المثالية في أحياء المدينة، وإيصال رسائل بيئية مهمة لأبناء الحي المستهدف، وخلق ثقافة الحفاظ على البيئة لدى المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز دور الشباب في عملية التوعية المجتمعية وثقافة التطوع، وإشراك الشباب في تطوير المشاريع في أحيائهم وشوارعهم.

وكان مركز التوعية البيئية بأمانة العاصمة صنعاء، قد بذل -خلال الأشهر القليلة الماضية- جهودا كبيرة لتعزيز التوعية لدى المواطنين والحفاظ على البيئة في المدينة، وفي سبيل ذلك نشر المركز إرشادات توعوية للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة، وصفحة المركز على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك - تويتر - يوتيوب - واتس أب)، بالإضافة إلى رسائل Sms الخاصة بالتوعية البيئية والتي يتم إرسالها للمواطنين بين الحين والآخر.

التعليقات