المطران حنا يستنكر الاعتداء الذي تعرض له رئيس بلدية بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
عبر المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس عصر اليوم عن استنكاره ورفضه وتنديده بالاعتداء الاثم الذي تعرض له رئيس بلدية بيت لحم الأستاذ أنطون سلمان ظهر اليوم الاثنين وذلك في منطقة المنارة في المدينة .

واعرب عن تضامنه مع رئيس بلدية بيت لحم وتمنياته بأن يحفظه وان يصونه الرب الاله من كل سوء، مضيفا: ان هذا الاعتداء انما لا يمثل قيم واخلاق ومبادئ وثقافة شعبنا الفلسطيني ومن اقدم على هذا الفعل انما ارتكب جريمة نكراء ليس بحق رئيس بلدية بيت لحم لوحده بل بحق شعبنا وثقافة وهوية ولحمة هذا الشعب المناضل والمكافح من اجل الحرية .

واضاف: لقد اعلنا مرارا وتكرارا رفضنا لظاهرة العنف المستشرية في مجتمعنا الفلسطيني والتي تستهدف كافة شرائح هذا المجتمع وكافة مكوناته ، أما في بيت لحم فاليوم تم الاعتداء على رئيس البلدية وقبل أيام تم الاعتداء على الاب فادي شلوفي والاعتداءات مستمرة ومتواصلة من قبل أولئك الخارجين عن القانون والذين يسيئون لشعبنا بأفعالهم وبسلوكياتهم الغير مقبولة والغير مبررة.

وتابع: ليس كافيا معالجة هذه الظاهرة العنفية معالجة امنية فحسب وان كنا نعتقد بأن للشرطة يجب ان يكون لها دور ريادي في هذا الموضوع ولكن هنالك أهمية كبرى للمعالجة التربوية الثقافية في مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية وفي دور العبادة حيث يجب ان يكون خطابنا دوما خطابا رافضا للعنف وثقافة الانتقام والكراهية ، خطابنا يجب ان يكون دائما خطابا سلميا يكرس ثقافة العيش المشترك والوحدة الوطنية ، خطابا يرفض كافة المظاهر السلبية التي تعصف بمجتمعنا لا سيما ظاهرة العنف التي لا يستفيد منها الا أولئك المتربصين بنا والذين لا يريدون الخير لشعبنا ولبلادنا .

وقد جاءت كلمات المطران عطا الله حنا هذه لدى لقاءه مع عدد من ممثلي وسائل الاعلام المحلية حول الاعتداء الغاشم الذي تعرض له رئيس بلدية بيت لحم الأستاذ أنطون سلمان .