الأمين: قرارنا ليكون التعليم المهني بمتناول جميع الطبقات الاجتماعية

رام الله - دنيا الوطن
فقد أكد رئيس المركز اللبناني التقني السيد سامر بهزات الأمين:  ان قراره مئة منحة مجانية خفض الاقساط في المركز للطلبة الذين يريدون  الاستفادة من التعليم المهني والتقني ، الهدف منه اعطاء فرصة لقطاع كبير من الطلاب وخاصة الشبيبة الذين يبحثون عن فرصة لتأمين مستقبلهم والحصول على مهنة تساعدهم على العيش بكرامة وذلك في بلد يعاني من ازمة بطالة حادة وغلاء فاحش وتدهور في الوضع المعيشي والاقتصادي الأمر الذي يترك آثاره السلبية على مجتمعنا .

واعتبر السيد سامر الأمين : اننا مع ان يكون التعليم المهني في متناول جميع الطبقات الاجتماعية ..وان شعارنا دائما" كان وسيبقى: ان التعليم المهني في لبنان يجب ان يكون رساليا"  غير  تجاري ،  وان العبرة في اتخاذ المواقف الشجاعة التي تخدم مصالح الناس وتسعى لتطوير مجتمعنا كي يتحول من مجتمع مستهلك الى مجتمع منتج ...

...فهل من يسمع النداء؟ ...
وقال السيد سامر  الامين ردا" على سؤال حول قراره مئة منحة مجانية خفض الاقساط في المركز اللبناني التقني في صور  بنسبة مذهلة لم تعرفها المعاهد من قبل في صور أو جنوب لبنان :  لقد اتخذتنا هذه الخطوة كي نشجع الطالب ونحفزه على التوجه نحو التعليم المهني تحسسا" منا للأوضاع الاقتصادية المزرية ،  وان هدفنا هو احتضان الشباب حتى لا يتسربوا من المدارس الى الشوارع والمقاهي كي لا يدمر هذا الجيل الجديد ..

وتوقع الأمين ان يجد الشباب  الذي يريدون الدراسة في المركز اللبناني التقني المهن التي يحبونها من اجل التخصص بها بهذا المبلغ البسيط الذي لا يتجاوز ال 200 دولار فقط .

واكد ان:  الخطوة جاءت بعد اجتماعات عدة واطلاع على اوضاع الناس.

 واني اعتبر ان محبة الناس للمركز وادارته وهيئته التعليمية تترجم من خلال هذه العلاقة الانسانية والوطنية والاجتماعية التي تربطنا  بهم .

و أضاف : اننا كنا وما زلنا نقترب من هموم الناس واحاسيسهم  ومشكلاتهم ونسهم في حلها  والخروج منها من خلال مركزنا ،  حيث وصل بنا الأمر الى تسجيل اصحاب الحالات الاجتماعية الصعبة بشكل شبه مجاني واحيانا" مجاني بالكامل.

التعليقات