اختلاف النساء في الصفات التي يحببنها في الرجل

اختلاف النساء في الصفات التي يحببنها في الرجل
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
الجمال والانجذاب للآخر، شعور خفي، لا شعوري ليس بمقدورنا التحكم فيه أو توجيهه متى نشاء وكيف نريد، وهو ما يتجسَّدُ أكثر لدى الأنثى، باعتبارها أكثر عاطفيَّة ولها في ذلك فلسفة خاصة بها، وتحديداً عندما يتعلق الأمر بالرجل، فكل امرأة تجد جمال الرجل وانجذابها إليه بطريقة مختلفة، فواحدة تجد جماله في «كرشه»، وأن يكون «طول بعرض»، فهذا بالنسبة لها هيبة ومهابة، وأخرى تحبه «مفتول العضلات»، من ترى جمال الرجل في هندامه وأسلوبه في ارتداء ملابسه، وأبعد من ذلك هنالك من تحبه «أقرع»، أي أصلع، وغيرها من الصفات والعجائب، فلا أحد يلوم النساء في اختياراتهنَّ وعالمهنَّ.

عيون بخاريَّة

بداية أوضحت الإعلاميَّة، رولا ميمني – 30 عاماً- بقولها: أحبُّ العيون ذات الملامح البخاريَّة، كما أحبُّ الرجل الذي يخلق الوقت ليكون معي حين انشغاله، ويجعلني أُحبُّ نفسي وشخصيتي معه.
وأما جوهرة الشاويش، مديرة علاقات عامَّة –30 عاماً- فقالت: يعجبني في الرجل ابتسامته، لكن «خربوها بالدخان».

طويل القامة

وأكدت مقدمة البرامج، أميرة العباس –23 عاماً- أنَّه يلفتها في الرجل نظافته الشخصيَّة جداً جداً، والطويل؛ لأنِّي لست طويلة، فمن عاشر المستحيلات أن أتزوَّج رجلاً قصيراً، والكريم صاحب الحسِّ الإنساني.

أما دنيا عبد الحليم، مقدِّمة يوتيوبيَّة –26 عاماً- فترى أنَّ الجمال أو الشكل المقبول مهم لراحتها النفسيَّة، وأيضاً صدقه وشجاعته.

الرأي النفسي

الدكتور ماجد قنش، استشاري علم نفس وسلوكيات أسريَّة، أوضح أنَّ اختلاف منظور النساء تجاه الرجل لا يدلُّ على تحلّي مجموعة من النساء بالذوق من دون الأخريات، كما لا يدلُّ على مرض نفسي أو اجتماعي، بل الموضوع يتعلق بأنَّ كل امرأة ترى الجمال من منظور يختلف عن الأخريات، بسبب اختلاف شخصيَّة كل امرأة عن الأخرى، وذلك مما لا يمكن التحكم به، وذلك لأسباب عديدة منها: التربية، فمثلاً تجد بعض النساء تقلن أنا لا أحبُّ الذقن الطويل، بل تحب السكسوكة، والسبب هو كونها تعودت أن ترى أباها وإخوتها بها. ومن المؤثرات هو الشخصية المحببة مثل ممثل، مغنٍ أو غيرهما، فتجد النساء بسبب تأثرها أن جمال الرجل في عضلاته المفتولة أو لون عينيه أو شعره وغيره مثل الشخصيَّة التركيَّة «مهند»، الذي افتتنت به كثير من النساء سابقاً لمواصفات يمتلكها. ومن المؤثرات أيضاً الاختلاط مثل الصديقات، ويكون ذلك من خلال الأحاديث التي تدور فيما بينهنَّ. ومن أغرب الحالات التي وصلتني لامرأة تحب الرجل الذي يعاملها بقسوة وغلظة ويصرخ عليها مبررةً أنَّها تحبُّ رجلاً «يشكمها»، والعكس من هذه الصفات لا تجدها تمت بالرجولة.

التعليقات