ملتقى رجال الأعمال يكرم قيادة الشرطة في الخليل

ملتقى  رجال الأعمال يكرم قيادة الشرطة في الخليل
رام الله - دنيا الوطن
نظم ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني حفلاً خاصاً لتكريم قيادة الاقسام في المؤسسة الشرطية, تقديراً وعرفاناً لجهودهم في حفظ الامن في الخليل, وعقد الحفل في مقر ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني بحضور رئيس مجلس الادارة الحالي محمد نافذ الحرباوي واعضاء مجلس ادارته, اضافة الى اعضاء المجالس الخمس السابقة لملتقى رجال الاعمال الفلسطيني.

وقد مثل المؤسسة الشرطية مدير جهاز الشرطة في محافظة الخليل الاخ أحمد أبو الرب ورافقه كل من المقدم علي ابو صبحة/ مدير مكافحة المخدرات, المقدم زايد الشاعر/ مدير مركز المدينة, المقدم ياسر إغريب/ مدير ادارة الحراسات, المقدم أيمن الحافي/ مدير الشرطة الخاصة, الرائد وليد عطاونة/ مدير شرطة البلدة القديمة و الرائد وحيد خلاوي/ مدير عمليات الشرطة, ومدير مكتب المدير جلال الجبريني ومدير العلاقات العامة بشير النتشة.

وناقش الحاضرون اهم الانجازات والتقدم الملموس الذي ظهر جلياً خلال الفترة الاخيرة, وخاصة فيما يتعلق بتنظيم المرور وازالة التعديات وملاحقة مروجي المخدرات وزارعيها.

ومن جهته فقد شكر رئيس الملتقى جهاز الشرطة ممثلاً بقيادتهم الجهود المبذولة والتي تعكس رغبة حقيقية في ارساء قواعد الامن والامان وبالتالي انتماء قوي للوطن والمواطن الفلسطيني, مشيداً بهذه الجهود والتي يحاول من خلالها الكادر الشرطي تغطية الفجوة الناتجة عن قلة عدد الكادر مقارنة بما هو مطلوب بالمقارنة مع حجم وعدد سكان محافظة الخليل.

وبدوره شكر مدير جهاز الشرطة الاخ احمد ابو الرب على هذه اللفتة الكريمة مشيراً الى اهمية التفاف رجال الاعمال حول القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس, لما لذلك من اثر على ارساء مواطن الامن والامان, وتحقيق بنية تحتية قادرة على حماية اموال المستثمرين وتشكيل بيئة جذابة لاستثمارات جديدة.

كما واشار ان الحكومة الفلسطينية تولي محافظة الخليل دوماً اهمية وهي فعلاً في سلم اولوياتها, الا ان بعض المعيقات والعراقيل التي تفرضها طبيعة المدينة الجغرافية في ظل احتلال غاشم يعيق دوماً مسيرة التقدم والنهوض وعمل جهاز الشرطة وكافة الاجهزة الامنية.

كما وعرض الحاضرين بعض المشاكل التي بات حلها ضرورة ملحة, نظراً لأثرها على حياة المواطن الفلسطيني اليومية كأزمة المرور الخانقة والحاجة الى تطوير الطرق بما يتوائم مع عدد السيارات المتزايد, وسرعة الانجاز في التعاطي مع الملفات العالقة لدى السلطة القضائية, وفي ذلك اشار ان تطوراً ملموساً سيشهده المواطن على صعيد هذا الملف, نظراً لبعض التحديثات التي تم اعتمادها على البرامج المحوسبة في جهاز الشرطة.

وبهدف تحقيق التعاون المثمر بين القطاع الاقتصادي ممثلاً بملتقى رجال الاعمال الفلسطيني والمؤسسة الامنية فقد طلب رئيس الملتقى نافذ الحرباوي اجتماعاً دورياً يهدف الى النظر في المشاكل التي تؤثر على نمو الوضع الاقتصادي, واستعراض المشاكل واقتراح الحلول الممكنة, والتعاون التام بهدف تطبيقها بما يتلائم مع الامكانيات المتاحة والواقعية, وقد اشاد رئيس جهاز الشرطة بأهمية هذا الطلب وما سيحققه, حيث اتفق الطرفان على ان يكون اللقاء كل ثلاثة أشهر بدءاً من تاريخه.