ماستر شيف بلاد الشام تنظم مهرجان تذوق الطبق الفلسطيني (2)

ماستر شيف بلاد الشام تنظم مهرجان تذوق الطبق الفلسطيني (2)
رام الله - دنيا الوطن
استكمالاً لمشروعها الوطني في حماية الطبق الفلسطيني من التهويد، وبالتعاون مع  المجلس الأعلى للشباب والرياضة فرع الجنوب، وبلدية الخليل، وباستضافة مطعم القدس، تنظم الجمعية العالمية لماستر شيف بلاد الشام، النسخة الثانية من مهرجان تذوق الطبق الفلسطيني، وذلك غداً الثلاثاء،  الخامس والعشرين من الشهر الجاري، في مدينة الخليل.

وكانت الجمعية، نظمت بنجاح كبير، النسخة الأولى قبل نحو أسبوعين في مدينة جنين، برعاية محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ومن المقرر أن تجوب بفعاليتها هذه كافة محافظات الوطن، ضمن حملتها الوطنية لحماية الطبق الفلسطيني من التهويد، وإعادة الإعتبار له في الوسطين الفلسطيني والعربي.

وأوضح الماستر شيف سامر أبو جمعة، رئيس الجمعية، أن سلطات الاحتلال عمدت في الآونة الأخيرة إلى تهويد الطبق الفلسطيني، وتحاول جاهدة نسبه إليها، ونحن بدورنا سنعزز مفهوم هذا الطبق، وسنشكف زيف ادعائها، بفعاليات متعددة، سيصار إلى تنفيذها، ومهرجان الطبق الفلسطيني جزء منها، لافتاً إلى أن الطهاة الفلسطينيون سيشاركون في مهرجانات عربية ودولية، للحفاظ على هوية وتاريخ الطبق الفلسطيني.

بدوره، قال رائد عطير، مسؤول العلاقات العامة في جمعية ماستر شيف بلاد الشام، إن تنظيم المهرجان لا يعد مجرد أطباق فلسطينية تعرض أمام الجمهور، بقدر ما تندرج هذه الفعالية ضمن الواجب الوطني في حماية الموروث الفلسطيني، لا سيما في ظل سياسة التهويد الإسرائيلية، التي طالت كل ما هو فلسطيني.

ومن المتوقع أن يحظى المهرجان بمشاركة واسعة محلية وعربية، لا سيما لخصوصية مدينة الخليل، ثاني مدينة فلسطينية مقدسة، تتعرض للتهويد.