حرفوش: الوحدة الوطنية والمقاومة الطريق الوحيد نحو التحرر

رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مراد حرفوش ان الوحدة الوطنية الفلسطينية باتت ضرورة ملحة لا تقبل التأجيل في الوقت الراهن بين القوى الوطنية والاسلامية، والقوى الاجتماعية من اجل التحرر والاستقلال ، وهي الطريق الاقرب والاصلب لمواجهة فاشية وعنجهية ترامب ونتياهو. 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في جامعة القدس / ابو ديس مع الرفيقات والرفاق اعضاء كتلة نضال الطلبة في الجامعة.
واكد حرفوش ان كافة القرارات الصادرة عن ترامب فيما يخص القضية الفلسطينية باطلة، واصبح اليوم من اكثر الرؤساء الامركان عداءاً وعنصرية ضد الحقوق الوطنية الفلسطينية، حتى صار يتسابق مع نتياهو في عنصريته وعدائه للشعب الفلسطيني، وشعوب العالم، ضارباً بعرض الحائض كافة القرارات الشرعية الدولية الجامعة والمقرره  لحقوق شعبنا التي تنص بشكل واضح وصريح  بحقه بتقرير المصير، وعودة اللاجئين الى ديارهم.  

واشار حرفوش اللحظة الراهنة الوطنية تتطلب من القوى الوطنية والاسلامية  طي كافة التناقضات الثانوية، والاتجاه نحو التناقض الرئيس وهو الاحتلال الصهيوني وسياسته الفاشية، وتحشيد الطاقات الفلسطينية لمواجهة سياسة وقرارات طمس هويتنا الفلسطينية، وحقوقنا الثابتة التي لا يمكن التفريض او التنازل عنها لانها عبدت بدماء ابناء شعبنا الذين قدمو التضحيات الجسام، ولم ولن يبخلوا في تقديم المزيد من اجل الارض والحرية والكرامة . 

وتحدث حرفوش خلال اللقاء عن دور الحركة الطلابية على مدار الثورة الفلسطينية، متطرقا الى ان اليوم الحركة الطلابية الوطنية عليها ان تستعيد مكانتها المرموقة ودورها النضالي في مواجهة الاحتلال الصهيوني، مطالبا الحركات الطلابية والشبابية في فتح حوار وطني لمناقشة اوضاعهم ودورهم ووضع خطة عمل لكي تستنهض حيويتها ونشاطها. 

وناقش الاجتماع اوضاع كتلة نضال الطلبة بالجامعة، والقيام بالعديد من النشاطات والفعاليات في المرحلة القادمة، وكذلك الاتصال واللقاء مع الاطر الطلابية داخل الجامعة من اجل التباحث في اوضاع الطلبة والعمل النقابي.