السفير الفلسطيني يلتقي الامين العام الجديد للكوميسا

السفير الفلسطيني يلتقي الامين العام الجديد للكوميسا
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية زامبيا وممثل دولة فلسطين لدى الكوميسا د. وليد حسن الامين العام الجديد لمنظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا(الكوميسا ) السيدة تيليشي كابويبوي في المقر الرئيسي للمنظمة في العاصمة الزامبية لوساكا ، حيث قدم لمعالي الامين العام الجديد التهنئة لانتخابها لهذا الموقع الهام متمنيا" لها النجاح ، كما عبر لها عن الشكر العميق لمواقف التضامن والدعم التي تقدمها دول المنظمة الواحد والعشرون لدولة فلسطين ، واكد لها عزم دولة فلسطين تطوير كافة أوجه التعاون مع المنظمة ودول الاعضاء.

من جانبها الامين العام عبرت عن ترحيبها وشكرها للاهتمام التي تبديه دولة فلسطين بالمنظمة من خلال مواكبة تطورها على مختلف المستويات ، كما عبرت السيد كابويبوي عن التضامن المنظمة والدول الاعضاء مع النضال العادل للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية ، واشادت بالعلاقات التاريخية والاهداف المشتركة التي ربطت النضال الافريقي الفلسطيني ضد الاستعمار والاحتلال والعنصرية ، وشددت على الموقف المبدئي للمنظمة من القضية الفلسطينية.

انتخبت السيدة تيليشي كابويبوي أمين عام لمنظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا خلال مؤتمر القمة للمنظمة الذي عقد في العاصمة الزامبية لوساكا في التاسع عشر من تموز 2018 .

التعليقات