"قمة إيران عام 2018" تنطلق في نيويورك بمشاركة وزيري الخارجية الامريكي والسعودي

رام الله - دنيا الوطن
احتفالا بمرور 10 سنوات على تأسيسها سوف تستضيف منظمة "متحدون ضد إيران النووية" (UANI) تشكيلة متميزة من كبار المسؤولين الأمريكيين، زعماء أجانب حاليين وسابقين وخبراء للشؤون الإيرانية في قمتها السنوية حول إيران. 

وسينعقد الحدث يوم الثلاثاء ، 25 سبتمبر في فندق "ذا ويستن نيو يورك غراند سنترال" في مدينة نيويورك. 

وسوف تستعرض قمة إيران لهذا العام تعليقات رئيسية من السيد مايكل بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة، والسيد جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب والسفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة.

من المقرر أن يتفحّص هذا المؤتمر، الذي يشمل مقابلات ومناقشات، البيئة السياسية والاقتصادية منذ الانسحاب الأمريكي من خطة العمل المشتركة الشاملة (JCPOA) - مع تأكيد إضافي على الكيفية التي تغير بها المشهد الإيراني في واشنطن خلال السنوات العشر الماضية. ويتطرق اللقاء أيضا إلى كيف حققت منظمة UANI النجاح خلال تلك السنوات، بالإضافة إلى طبيعة الطريق في بيئة ما بعد خطة العمل المشتركة (الاتفاق النووي الإيراني).

عبر مجموعة مخضرمة من دبلوماسيين سابقين ومشرعين، تقود UANI حملة توعوية عالمية تركز على مخاطر التعامل التجاري مع إيران، محذرة مئات الشركات العالمية، التي قد تعتبر طهران كفرصة استثمارية جديدة، من مغبة دخول هذا البلد. ويشارك في القمة كل من عادل بن احمد الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية و خالد اليماني نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية اليمن والشيخ عبد الله بن راشد بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة و يوسف العتيبة سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة و بريان هوك الممثل الخاص لإيران والمستشار السياسي الأول لوزير الخارجية الأمريكي وراديك سيكورسكي وزير الشؤون الخارجية السابق لبولندا وعضو مجلس إدارة UANI والسفير دنيس روس الذي شارك في تأسيس UANI وشغل منصب المساعد الخاص للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والسيناتور السابق جوزيف ليبرمان رئيس UANI والسفير مارك د. والاس الرئيس التنفيذي لمنظمة UANI و السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة للإدارة والإصلاح.