عاجل

  • إذاعة صوت فلسطين: جرافات الاحتلال تهدم في هذه الأثناء بناية سكنية في مدينة البيرة

  • رئيس الوزراء رامي الحمد الله وعدد من الوزراء يصلون خيمة الإسناد في الخان الأحمر

بيتونيا الثانويتة للبنات تنظم نشاطاً وفعاليات وطنية للتعريف باهمية التوجه للأمم المتحدة

بيتونيا الثانويتة للبنات تنظم نشاطاً وفعاليات وطنية للتعريف باهمية التوجه للأمم المتحدة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرستة بنات بيتونيا الثانوية وضمن " الطابور الصباحي " والإذاعـة المدرسية، نشاطاً خاصاً للتعريف بالقرارات الأمميـة الخاصـة بالقضية الفلسطينية تزامناً مع وصول الرئيس محمود عباس الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامـة للامم المتحدة والقاء كلمة شاملة عن الوضع الفلسطيني.

واشتمل النشاط بالحديث عن القرارات التي اتخذتها الامم المتحدة بكافة اعضائها لدعم القضية الفلسطينية وأهمية التمسك بها كونها شرعيـة دولية لا يمكن المرور عنها ، بالاضافة الى الرفض الاسرائيلي لها كونه احتلال  لأرض شعب شُرد للمنافي بفعله.

كما شمل النشاط على حصول فلسطين على عضو مراقب في الامم المتحدة واهمية ذلك على المستوى الدولي والدبلوماسي، بالاضافة الى رفض القرار الامريكي الاعتراف بالقدس عاصمةً لدولـة الاحتلال  .

وحضر النشاط رئيس بلديـة بيتونيا الذي أكد اهميـة العمل بشكل جماعي للوصول الى جيل واع بقضيتنا الوطنية وما الت اليه العملية السياسية بفعل التعنت الاسرائيلي الذي يهدف للقضاء على حلم اقامة الدولـة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف اضافة الى عودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها، داعياً الى تعميم هذه الفكرة والانشطة على كافة مدارس المحافظـة  . 

واكدت مديرة المدرسة غدير ابو بكر ان النشاط سيتوله العديد من الفعاليات الصفية والمحاضرات الخاصـة بالتعريف بالمنظومة الأمميــة والقضية الفلسطينية التي يجب ان تكون عنوان كل درس صفي  .