محافظة دمشق: طالبنا بنص يتيح لنا التدخل بتقييم الايجارات ولم نقم بتأجيل اخلاء حي

رام الله - دنيا الوطن
نفى مدير المرسوم رقم 66 المهندس جمال يوسف لميلودي إف أم تأجيل تنفيذ اخلاءات حي اللوان في كفرسوسة مؤكداً أن المحافظة تنتظر إخلاء الموقع للمباشرة بالسكن البديل، وكل تأخير بالإخلاء يؤخر السكن البديل على جميع المعنيين بمشروع ماروتا ستي.
.
وتابع ضمن برنامج مين المسؤول مع الصحفي حازم عوض، إن المشروع يسير وفق برنامج زمني، مبيناَ أن عدم إخلاء السكان للموقع يترتب عليه إجراء قانوني مع السكان لإخلاء بيوتهم.
.
وبين أن تأجيل أي مرحلة من مراحل المشروع يبلغ بها المواطنون رسمياً، وماحدث وأثار شائعات توقيف المشروع حتى اشعار آخر، هو رد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس خلال معرض دمشق الدولي على استفسارات بعض المواطنين، حيث قال حينها إنه يمكن تأجيل أي مرحلة من المشروع بحال ثمة بعض الأمور الطارئة أو مايضر المواطنين، بينما لم يؤخذ أي قرار بذلك، ولم تحدد منطقة.
.
مشيراً إلى أن "بدل الإيجار يخضع لقانون يحدد قيمته، وهناك لجنة قضائية مشكلة مع خبراء بالأمور العقارية لتقدير قيمة المنزل الذي يقطنه المواطن ليتم على أساسه منح 5% سنوياً من القيمة المقدرة ليستأجر منزل مماثل للذي به، مشيراً إلى أن المحافظة تطالب بأن يكون هناك نص قانوني يتيح لها التدخل بتقييم الايجارات بعد عدة شكاوي عن عدم كفايتها.  

التعليقات