مكافحة السرطان تحي اليوم العالمي لسرطان الدم 2018

مكافحة السرطان تحي اليوم العالمي لسرطان الدم 2018
رام الله - دنيا الوطن
نضمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في اليمن مسابقة في الرسم للفت أنظار العالم للمعاناة اليتي يعيشها أكثر من 15000 مصاب بمرض سرطان الدم في اليمن وعشرات الألآف من مرضى السرطان بأنواعه في اليمن جاء ذلك ضمن فعاليات إحياء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لليوم العالمي لسرطان الدم والذي تضمن معرضاً للرسم .

وفي بداية الفعالية تحدث الدكتور لبيب الأغبري مدير عام المؤسسة عن الصعوبات التي يواجهها مرضى السرطان في اليمن في ظل ما تمر به البلاد من أوضاع أثرت بشكل مباشر على عشرات الالآف من المصابين بأنواع مختلفة من السرطان في اليمن وعجز المؤسسة عن تقديم الخدمات والرعاية للمرضى بسبب توقف الدعم الرسمي ودعم القطاع الخاص.

وأشار الأغبري إلى احتمال توقف المؤسسة عن تقديم خدماتها ودعمها للمرضى في حال استمرار تجاهل الجهات الحكومية والقطاع الخاص وعدم تقديم  الدعم للمؤسسة .

كما أطلقت المؤسسة نداء استغاثة للجهات الحكومية ومناشدة إنسانية لإعادة صرف الدعم الحكومي لرعاية مرضى السرطان 
كون قضية السرطان هي قضية إنسانية لابد من الإلتفات إليها من جميع الأطراف.

كما ناشد الأغبري القطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية لتقديم الدعم والدواء لمرضى السرطان في اليمن .

الاستاذعبدالمنعم الشميري مدير إدارة الإعلام  بالمؤسسة إستعرض جملة من الجهود التي تقدمها المؤسسة للمرضى من أجل التخفيف عنهم رغم الصعوبات التي تواجهها المؤسسة في هذا الجانب.

كما أكد الشميري أن تكاليف توفير نوع من أدوية مرضى سرطان الدم يتجاوز 400 مليون دولار لعدد ألف مريض فقط وهو مبلغ كبير يحتاج تكاتف  المؤسسة والقطاع الحكومي والخاص ورجال الأعمال والتجار واليمنيين كافة من أجل توفير ذلك الدعم للوقوف مع مرضى السرطان وانقاذ حياتهم كما أكد على ضرورة طرق جميع الأبواب والمنظمات المحلية والدولية و على رأسها المتحدة والمنظمات التابعة لها من أجل ذلك .

وفي الفعالية تم تكريم المشاركين في مسابقة الرسم بجوائز رمزية وتكريم الحاصلين على المراكز الأولى .

وقام الحاضرون بمشاهدة لوحات المعرض الذي أقيم ضمن فعاليات إحياء اليوم العالمي لمرضى سرطان الدم للعام2018م.

التعليقات