مرشح هيئة شؤون المنظمات الأهلية يحصد جائزة رواد العمل التطوعي بالبحرين

رام الله - دنيا الوطن
حصل الموفد الفلسطيني المرشح من قبل هيئة شؤون المنظمات الأهلية، للمشاركة في التنافس على جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، على جائزة خصصت لتكريم رواد العمل التطوعي، والتي نظمتها جمعية الكلمة الطيبة من خلال الاتحاد العربي للتطوع، منتصف شهر سبتمبر الجاري في العاصمة البحرينية المنامة، بمناسبة يوم التطوع العالمي .

وتركز الجائزة على تسليط الضوء على النماذج المشرفة من قيادات العمل التطوعي في الوطن العربي وعلى قصص النجاح الملهمة لجيل الشباب.

وأعلن فوز فلسطين بالجائزة في حفل توزيع جائزة الشيخ عيسى للعمل التطوعي في نسختها الثامنة، حيث تم تكريم 14 مشاركا من رواد العمل التطوعي العربي يمثلون 12 دولة عربية.
ومثّل فلسطين في الجائزة رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان الخيرية بالخليل د. سميح الدويك.

وأوضح أمجد أبو شملة، رئيس وفد فلسطين، مدير عام التنسيق والتعاون في هيئة شؤون المنظمات الأهلية أن
الوفد الفلسطيني حصد الجائزة بجدارة بعد أن قامت اللجنة المختصة المشكّلة من قبل الاتحاد العام للتطوع العربي، بدراسة كافة المشاريع والطلبات المقدمة لرواد العمل التطوعي في بلادهم، ومن ثم اختيار وتكريم الرواد الاكثر عطاء وتأثيراً في هذا المجال.

وأكد ابو شملة أنه تم تشكيل لجنة مختصة لدراسة المشاريع التطوعية التي تقدمت للهيئة، كلا على حدة ومن ثم التوافق على الاسماء المشاركة للتنافس على هذه الجائزة.

وتقدم أبو شملة بالشكر الجزيل باسم رئيس الهيئة اللواء سلطان ابو العينين الى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، ولسفير دولة فلسطين في البحرين خالد العارف ولطاقم سفارته، ولرئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن أبو هزاع، ولجمعية الكلمة الطيبة، ولكل القائمين على الجائزة ، لما بذلوه من جهد ، وكذلك على الثقة التي أولوها لدولة فلسطين في تكريم روادها.

كما وجه أبو شملة الدعوة لكافة المؤسسات والأفراد والجمعيات الاهلية العاملة في مجال العمل الاهلي، للتحضير بمشاريعها الطوعية للمشاركة في التنافس على هذه الجائزة العام المقبل، مؤكداً أن هيئته قد فتحت الأبواب للمشاركات الخارجية في العمل التطوعي، وخصوصا منذ حصولها على عضوية الاتحاد العربي للتطوع. 

بدوره، أكد مرشح الهيئة، الفائز بالجائزة د. سميح الدويك أن هذا التكريم يعزز العمل التطوعي داخل فلسطين ويخلق حافز ودافع قوي لتشجيع الأجيال المقبلة على العمل في المجال التطوعي.
وأضاف الدويك أن من أهداف الجائزة المساهمة في رفعة العمل الخيري التطوعي، وزرع مفاهيم التطوع في الشباب العربي والفلسطيني لأجل إنشاء جيل واع يقدر المسؤولية الوطنية والاجتماعية.

وأعرب الدويك عن شكره وامتنانه لهيئة شؤون المنظمات الأهلية وعلى رأسها اللواء سلطان ابو العينين، التي أولته الثقة الكاملة بترشيحه للتنافس على هذه الجائزة.

وعمل دويك لاكثر من 30 عاما في العمل التطوعي، وترأس العديد من الجمعيات الخيرية في مدينة الخليل وعلى مستوى فلسطين، منها عضويته في الاتحادات العربية للعلاج الطبيعي على المستوى الإقليمي، والتي ساهمت في غنى خبراته العملية، بالإضافة الى مساهمته في تأسيس وانشاء مركز
الحياة التأهيلي للأطفال ذوي الإعاقة، وتجهيز وانشاء أول مركز فلسطيني مرخص من وزارة الصحة الفلسطينية لاضطراب طيف التوحد، والمساهمة في تأسيس وبناء أكاديمية القرآن الكريم التابعة للجمعية الخيرية الاسلامية، والمساهمة في انشطة واجتماعات الاتحاد العربي للعلاج الطبيعي
– الفيزيائي والنقابة العامة الفلسطينية للعلاج الطبيعي.

وأهدى الدويك الجائزة الى فخامة الرئيس محمود عباس ، والى ارواح الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات"ابو عمار" ، وكذلك الى سيادة اللواء سلطان ابو العينين، والى كل الفئات المهمشة من أبناء شعبنا الفلسطيني، وكذلك الى جميع الداعمين والمساندين للعمل الخيري في فلسطين.