جولة لاعضاء برلمانيين بريطانيين في منطقة الساكوت في الاغوار الشمالية

رام الله - دنيا الوطن
شارك اعضاء من البرلمان البريطاني وممثل عن مؤسسة MAP Uk البريطانية في جولة تفقدية الى منطقة الاغوار نظمها اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين بالتعاون مع مؤسسة اوكسفام زار خلالها الوفد التضامني منطقة الساكوت واطلعوا على الانتهاكات والهجمات التي يقوم بها المستوطنين بحماية الجيش الاسرائيلي بحق المزارعين الفلسطينيين في تلك المنطقة.

وشارك في الجولة رئيس اتحاد المزارعين الفلسطينيين السيد رافت خندقجي والسيد عباس ملحم مدير الاتحاد بالاضافة الى مسؤول ملف الاغوار في محافظة طوباس السيد معتز بشارات والسيد محمد صوافطة من مؤسسة اوكسفام والسيد جمال جمعة من الحملة الشعبية لمقاومة الجدار.

واستمع البرلمانيين الى شرح تفصلي عن معاناة المزارعين الفلسطينيين لووصول الى اراضيهم والقيود المفروضة على الوصول الى المصادر المائية الفلسطينية في الوقت التي تسرق هذه المياه لصالح المستوطنات المقامة على اراضي فلسطينية في منطقة الاغوار.

والتقى الوفد البرلماني خلال الزيارة بعدد من المزارعين الفلسطينيين في السكوت واستمعو الى معاناتاهم اليومية بفعل هجمات المستوطنين لمنعهم من استغلال ارضهم الزراعية بهدف اعادة مصادرتها مرة اخرى.

من جانبه اكد اعضاء البرلمان البريطاني على تضامنهم الكامل مع المزارع الفلسطيني ووعدو على نقل صورة المعاناة التي يعيشها المزارعين الفلسطينيين الى البرلمان البريطاني لممارسة الضغط على دولة الاحتلال لاحترام السيادة والحقوق الوطنية الفلسطينية المتمثلة بالتكيد على اقامة دولة فلسطينية مستقلة كتملة السيادة.