عاجل

  • الصحة: اصابة 3 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة حتى اللحظة

رئيس بلدية بيت لحم يلتقي مع مؤسسات وبلديات المحافظة

رئيس بلدية بيت لحم يلتقي مع مؤسسات وبلديات المحافظة
رام الله - دنيا الوطن
إلتقى رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم الأحد الموافق 23-9-2018  في دار البلدية بممثلين عن المؤسسات والبلديات المختلفة في المحافظة، بحضور مدير الحكم المحلي السيد شكري ردايدة، ومدير مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في المحافظة السيد اياد أبو ردينة، ومدير عام البلدية السيد أنطون مرقص، وذلك تحضيراً لحملة بيت لحم نظيفة وخضراء بمناسبة اليوم العالمي للنظافة يوم الأربعاء الموافق 26-9-2018.

بدوره تحدث سلمان عن أهمية هذه الحملة للنهوض بنظافة محافظة بيت لحم من خلال تظافر جهود كافة بلديات المحافظة للوصول إلى نتائج مرضية، وأشار أن هذه الحملة هي بداية ولن تقتصر فقط على يوم واحد وستساهم في إشراك المواطن بشكل كبير ما يضمن رفع الوعي حول أهمية الحفاظ على النظافة لنقل الوجه المشرق عن محافظة بيت لحم، وأكد أن وزيرة سلطة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة ستكون متواجدة في هذا اليوم، هذا وتحدث عن أهمية استبدال أكياس النايلون بأخرى ورقية أو أقشمة لحل أزمة تراكم النفايات البلاستيكية.

من جانبه تحدث ابو ردينة عن أهمية مشاركة محافظة بيت لحم في هذه الحملة العالمية التي يشارك بها 158 دولة من حول العالم تحت شعار ( (Let’s Do It، وسيشمل العمل 46 موقعاً في المحافظة.

بدوره أشار ردايدة أن هذه الحملة هي بداية لفعاليات يجب أن تستمر حول قضية النظافة ما يضمن التغيير في سلوك المواطن وبالتالي الحفاظ على نظافة المدينة..

بدورهم تقدم ممثلو البلديات والمؤسسات المجتمعية المختلفة بإقتراحاتهم لضمان نجاح الحملة والعمل المتكامل.

ويذكر أن هذه الحملة ممولة ذاتياً من قبل البلديات ومجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة بالإضافة إلى دعم من UN HABITAT  ودولة اليابان، وأفراد من المجتمع المحلي والقطاع الخاص.