فتح في نابلس تنظم ورشة عمل حول تاريخ فلسطين وحق العودة

فتح في نابلس تنظم ورشة عمل حول تاريخ فلسطين وحق العودة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح /إقليم نابلس وعبر لجنة التدريب وإعداد الكادر يوم أمس السبت الموافق 22/1/2018، ورشة عمل حول تاريخ فلسطين و النكبة واللجوء ونشأة الحركة، وذلك في مقر الإقليم، وافتتحت الورشة التي شارك فيها 27 مشارك ومشاركة من شبيبة محافظة نابلس بحضور جهاد رمضان أمين سر الحركة في نابلس، ومي قرادة  مسؤولة ملف التدريب وإعداد الكادر، وعلاء زقوت منسق الشبيبة الطلابية في كليات ومعاهد محافظة نابلس، وعدد من المدربين من مختلف أقاليم لشمال.

وأثنى رمضان في كلمته على الجهود الكبيرة التي تبذلها لجان الشبيبة الفتحاوية  في رفع  مستوى الوعي الوطني لدى الطلبة، وفي ترسيخ القضايا الوطنية في أذهانهم، والتي تشكل قضية اللاجئين محور هام فيها، وتطرق إلى المسيرة النضالية للشهيد سعد صايل.

وأكدت قرادة أن ورشة العمل هذه تأتي ضمن سلسلة ورش عمل ومحاضرات تنظمها لجنة التدريب وإعداد الكادر بالتعاون المستمر مع لجان الشبيبة الطلابية للارتقاء بمستوى الوعي الوطني لدى الطلبة.

وقد استعرض المدربون مع المشاركين في ورشة العمل التوعوية تاريخ القضية الفلسطينية و خاصة وعد بلفور المشؤوم عام 1917، واثر ذلك في قيام الكيان الإسرائيلي على ارض فلسطين وتهجير أهلها في منافي الشتات، ومراحل النكبة واللجوء، ومن ثم نشأة وقيام حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.

وقد اعرب المشاركون في الورشة عن خالص الشكر والعرفان لحركة فتح/اقليم نابلس وللجان الشبيبة على تنظيمهم ورشة العمل التوعوية وعلى اهتمامهم في رفع نسبة الوعي الوطني والحركي لديهم.