الديمقراطية بالشمال تعقد لقاءا سياسيا لكادرها الحزبي لمناقشة التقرير السياسي

رام الله - دنيا الوطن
بحضور لجان الفروع والمحافظة والكادر الحزبي لكتلة الوحدة العمالية في محافظة الشمال تحدث الرفيق عطية صالحة عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في محافظة الشمال عن التقرير السياسي الصادر عن اعمال المؤتمر الوطني العام السابع ، حيث استعرض ما احتواه التقرير من قضايا محلية وإقليمية بدءاً بصفقة القرن وقضية اللاجئين والوحدة والوطنية وترتيب البيت الفلسطيني . 

واعتبر صالحة خلال لقاء سياسي موسع حضره عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الرفيق سمير ابو مدلله الى جانب صف واسع من قيادة المحافظة وكوادر كتلة الوحدة العمالية  اعتبر ان القضية الفلسطينية اصبحت تمر في اخطر مراحها خاصة بعد أن تحولت الادارة الامريكية من دولة راعية لعملية السلام ومنحازة لدولة الاحتلال الى دولة منفذة لإرادة اسرائيل بالتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني. 

من جهته وصف الرفيق سمير أبو مدللة  خلال مداخلته السياسية الامريكية في المنطقة واندماجها مع المشروع الاسرائيلي وصفقة القرن بأنها تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وفقا لمصالح اسرائيل في المنطقة .

وأوضح أبو مدللة ان مجابهة السياسية الامريكية الاسرائيلية وصفقة القرن تتمثل بالوحدة الوطنية وترتيب البيت الداخلي وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني ، 

ورأى أبومدللة أن سياسة قطع التمويل عن الاونروا باتت تُنفذ خطواتها فعلياً على الأرض بهدف تصفيتها وتحويلها من منظمة دولية اممية انُشأت لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ارتباطا بالقرار 194 لعودتهم الى ديارهم ، الى مؤسسة عربية انسانية .

وحي أبومدللة صمود شعبنا في قطاع غزة الذي دافع عن حقوقه وتصديه بدمائه لصفقة القرن على الحدود الشرقية لقطاع غزة ضمن مسرات العودة وكسر الحصار  مشدداً على أن هذه المسيرات لن تتوقف حتى تحقيق اهدافها بكسر الحصار والعودة كهدف استراتيجي .